Home / Lamarocaine TV / الثراث الجهوي ابداع وذاكرة السلف وفخر الخلف

الثراث الجهوي ابداع وذاكرة السلف وفخر الخلف

ابتسام مجروم

نظمت شعبة الاجتماعيات معرضا حول التراث الجهوي تحت شعار (تراثنا الجهوي : إبداع و ذاكرة السلف و فخر الخلف ) ،ويأتي هذا المعرض بناءا على إيمان أساتذة مادة الاجتماعيات بأهمية التراث باعتباره حاضنة ثقافية و مصدرا نير للقيم المجتمعية .
و قد حضر هذا النشاط الاساتذة المكونين ،الطاقم الإداري الذين تفضلوا بقص شريط انطلاق المعرض …
احتضن هذا المعرض مجموعة من التحف التراثية من قبيل:
الادوات المنزلية ,الملابس ,السكوك …… إضافة الى ذلك احتضن مجموعة من الانشطة كعرض الملابس التقليدية ,.
شهد المعرض فقرة فنية تجسدت في لوحة غنائية لللاهازيج و الرقصات الأمازيغية (احواش/احيدوس )الذي أثرت و بشكل كبير في نفوس الحاضرين .

أما الفترة المسائية فقد عرف المركز الجهوي لمهن التربية و التكوين جهة بني ملال خنيفرة ببني ملال ندوة علمية في هذا الإطار و قد
شارك في الندوة مجموعة من الدكاترة المتخصصين فالمجال ,متحلين بموقفهم الإيجابي و الثابت حول مسألة التنوع التنوع الثقافي و دوره في تقدم الحضارة باعتباره رافدة ثقافية و ذلك من خلال تناول التراث التراث اللامادي و الفولكلور بمقاربات ابستمولوجية و انثروبولوجية .
اختتم اليوم الاول من المعرض بالمركز الجهوي لمهن التربية و التكوين بمسرحية جسدت التراث المادي من خلال الملابس و ايضا الزينة التي تضعها النساء و التراث اللامادي من خلال الحوار و الكلمات الموظفة فيه.

Check Also

بيان استنكاري ضد الصحفي الاسباني الذي نعت الصحافيين المغاربة بالكلاب والمجانين

تابعت الكونفدرالية المغربية لناشري الصحف والإعلام الإلكتروني التصريحات المسيئة، التي دونها الصحفي المدعو فرانسيسكو كاريون، …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *