تأسيس الغرفة الوطنية لمهنيي الصناعات السينمائية

تم في الآونة الأخيرة، تأسيس الغرفة الوطنية لمهنيي الصناعات السينمائية بمدينة سلا، من قبل عدد من الفاعلين والمهتمين بالحقل السينمائي، وذلك في أفق الإنخراط الوازن والفعال، في الدينامية المهمة التي يشهدها القطاع، والمساهمة في النهوض به.

وتندرج مبادرة تأسيس هذه الغرفة، في سياق تعزيز التعاون المثمر، والإرتقاء بصناعة السينما والسمعي البصري في المملكة المغربية، وتحقيق تنمية مستدامة لهذا المجال الحيوي، في مقاربة تشاركية مع الجهات المسؤولة، وزارة الثقافة والشباب والتواصل، والمركز السينمائي المغربي، وأيضا مع الغرف المهنية الأخرى.

كما تسعى هذه التجربة الجديدة، التي جاءت تتويجا لمسلسل الإستشارات مع مجموعة من الفاعلين في الحقل السينمائي المغربي، إلى إغناء النسيج السينمائي وطنيا ودوليا، ودعم العمل التشاركي الهادف والمسؤول.

أشغال الجمع العام الذي سيرته اللجنة التحضيرية، تواصلت في أجواء توافقية راقية، إعتمادا على نظام اللائحة، توجت بإنتخاب الرئيس، وأعضاء المكتب المسير للغرفة الوطنية لمهنيي الصناعات السينمائية.

وتم بالمناسبة إنتخاب السيد هشام حيضار، رئيسا للغرفة، وينوب عنه السيد لحسن فارح، فيما إنتخبت السيدة فاتن جنان المحمدي كاتبة العامة، والسيدة زينب واكريم أمينة المال، وينوب عنها السيد عبد الإله زيرات، إضافة إلى السيدة خديجة مسكي كمستشارة أولى، والسيدة هبة لهكيوي كمستشارة ثانية.

Check Also

سلطات مراكش تشن حملة جديدة لتحرير الملك العام بممر “البرانس”

المغربية للأخبار / هشام ملاس شنت السلطات المحلية باشراف السيد محسن قائد الملحقة الإدارية الباهية …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *