Home / Lamarocaine TV / 🟢 جديد مدينة مراكش الحمراء

🟢 جديد مدينة مراكش الحمراء

/متابعة هشام ملاس

في إطار برنامج عمل جماعة مراكش، أعطيتُ إنطلاقة الأشغال المقررة لتهيئة طريق تاركة، والبدء في تنفيذ هذا المشروع الكبير، تمتد على طول عشرة (10) كلم، وتشتمل على تهيئة وتوسيع الطريق لتصبح ثمانية عشر (18) مترا، من ساحة بئر أنزران إلى مدارة تاركة، ثم في إتجاه الطريق المحورية، ومن مدارة تاركة إلى أول إشارة ضوئية، بعرض يصل إلى خمسة عشر(15) مترا، ومنها إلى مدارة شعوف بعرض أربعة وعشرون 24 مترا.

يتضمن المشروع كذلك، إنشاء مدارة جديدة، وتهيئة وإصلاح عشرة (10) ملتقيات طرق، و أربعة عشر (14) كلم من الأرصفة، وممرات الراجلين، وتركيب ثلاث مائة (323) لوحة تشويرية لتعزيز السلامة الطرقية.

هذا إضافة إلى تحويل وتأهيل شبكات الكهرباء والإنارة العمومية والماء الصالح للشرب، وتهيئة المساحات الخضراء وغرس أشجار التصفيف، وتركيب شبكات الري والسقي بالمياه العادمة المعالجة.

ويمكن إعتبار هذا المشروع تتمة وتكملة للمشاريع الكبرى المنجزة في سنة 2023، والمتعلقة بإصلاح وتطوير الشوارع الكبرى بالمدينة، كشارع اليرموك وگماسة، والشهداء، وعبد الكريم الخطابي، الهادفة جميعها إلى تخفيف الضغط على حركة السير والجولان، وإضفاء طابع الجمال والبهاء الذي يليق بمدينة مراكش التاريخية والعالمية.

Check Also

بيان استنكاري ضد الصحفي الاسباني الذي نعت الصحافيين المغاربة بالكلاب والمجانين

تابعت الكونفدرالية المغربية لناشري الصحف والإعلام الإلكتروني التصريحات المسيئة، التي دونها الصحفي المدعو فرانسيسكو كاريون، …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *