Home / Lamarocaine TV / 🟢 مدينة طنجة تستضيف مهرجان البوغاز الدولي الثاني للأشخاص ذوي الإحتياجات الخاصة

🟢 مدينة طنجة تستضيف مهرجان البوغاز الدولي الثاني للأشخاص ذوي الإحتياجات الخاصة

#المغربيةللأخبار
بمناسبة عيد الشباب المجيد، الذي يخلد ذكرى ميلاد صاحب الجلالة الملك محمد السادس، تنظم جمعية البوغاز لذوي الإحتياجات الخاصة، من 30 غشت إلى فاتح شتنبر 2024 بمدينة طنجة، فعاليات الدورة الثانية لمهرجان البوغاز الدولي للأشخاص ذوي الإعاقة، تحت شعار”أهمية الفن لدمج ذوي الإعاقة في المجتمع”.

هذه التظاهرة الفنية المتنوعة تنظم، بدعم من المديرية الجهوية للثقافة طنجة– تطوان–الحسيمة – -قطاع الثقافة، والمديرية الجهوية للشباب لجهة طنجة–تطوان–الحسيمة–قطاع الشباب، والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، وولاية طنجة، مقاطعة بني مكادة، مقاطعة السواني، مقاطعة طنجة المدينة، مقاطعة مغوغة، المركز الثقافي أحمد بوكماخ، والمركز الثقافي إكليل، وجمعية الأمل لتراث الصحراوي المغربي، وممونة الحفلات نور الهدى، وليموزين طنجة إيفنت.

وتتميز هذه النسخة التي تعقد بعد نجاح الدورة الأولى للمهرجان محليا، جهويا ووطنيا بصيغتها الوطنية، وأصبح المهرجان يتخذ طابعا دوليا في دورته الثانية، بحضور وفود من دول عربية وأجنبية، مع ألمع الوجوه الفنية والسينمائية بالمملكة المغربية.

وتجمع الدورة، بين إبداعات الشخص ذوي الإعاقة في العديد من المهن والفنون، من ورشات، ولقاءات حول الفن والإعاقة، ومعرض خاص بإبداعات الأشخاص ذوي الإحتياجات الخاصة، بالإضافة إلى كرنفال وعرض الأزياء وحفل توقيع وتقديم إصدارات جديدة.
كما يتضمن برنامج الدورة كذلك، عقد ندوة حول الفن والإعاقة، وتكريمات كلحظة إعتراف وإحتفاء بعدة أشخاص من ذوي الإعاقة نجحوا في مسارهم المهني والحياتي، وأيضا تكريم فاعلين في مجال الإعاقة، وفنانين مغاربة بصموا تجربتهم بالتميز، وممثلي عدة وفود دولية مشاركة.

وبالمناسبة سوف يخصص المهرجان، على هامش فعالياته، تنظيم أياما رياضية لمبتوري الأطراف وأطفال التوحد، وذلك يومي 28 و29 غشت 2024، قبل الإنطلاق الرسمي للمهرجان.

Check Also

بيان استنكاري ضد الصحفي الاسباني الذي نعت الصحافيين المغاربة بالكلاب والمجانين

تابعت الكونفدرالية المغربية لناشري الصحف والإعلام الإلكتروني التصريحات المسيئة، التي دونها الصحفي المدعو فرانسيسكو كاريون، …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *