Home / La marocaine tv / 🟢 تكريم ثلاث أسماء نسائية بارزة في النسخة الثامنة لملتقى الثقافة العربية

🟢 تكريم ثلاث أسماء نسائية بارزة في النسخة الثامنة لملتقى الثقافة العربية

كشف اليوم أن فعاليات النسخة الثامنة لملتقى الثقافة العربية، التي ينظمها منتدى الآفاق للثقافة والتنمية بخريبكة من 7 إلى 10 نونبر 2024 بإقليم خريبكة جهة بني ملال خنيفرة، تخليدا لذكرى المسيرة الخضراء المظفرة، وعيد الاستقلال المجيد، ستكرم ثلاثة أسماء نسائية وازنة، قدمت عطاءات وافرة في عدد من المجالات الثقافية والدبلوماسية والإجتماعية وغيرها.

وقالت ياسمين الحاج مدير الملتقى ورئيسة المنتدى، في تصريح صحافي بالمناسبة أن هذا التكريم، ستحظى به الكاتبة والأديبة خناتة بنونة، التي تحمل الدورة إسمها، فضلا عن سفيرة المملكة الأردنية الهاشمية بالمملكة المغربية السيدة جمانة غنيمات، ثم الدكتورة بهيجة السيمو.

وأكدت باسمين أن إحتفالية التكريم، التي ستقام يوم السبت 9 نونبر 2024 بدء من الساعة الخامسة مساء بالخزانة الوسائطية التابعة للمجمع الشريف للفوسفاط، تندرج في إطار ثقافة الإعتراف، التي تخصصها إدارة الملتقى كل سنة، للشخصيات البارزة المغربية والعربية التي قدمت جليلة في مجال تخصصها، وعرفانا لما قدمته من أدوار طلائعية ورائدة.

ولفتت مديرة الملتقى، ان هذه الدورة التي تنظم تحت شعار “دور التنمية الثقافية في تعزيز الهوية الوطنية ـ الإبداع النسائي نموذجا”، ستتميز بحضور شرفي لسعادة سفير دولة فلسطين، وسعادة سفيرة جمهورية السودان، ودبلوماسيين آخرين.

كما أشارت إلى أن فعاليات الدورة، تنظم بدعم من وزارة الثقافة والمجلس الجماعي بخريبكة وبتعاون مع المديرية الجهوية لوزارة الثقافة جهة بني ملال خنيفرة و المجمع الشريف للفوسفاط ومجلس جهة بني ملال خنيفرة والخزانة الوسائطية التابعة ل (م.ش. ف) والمديرية الإقليمية لوزارة الشباب والثقافة والتواصل إقليم خريبكة، وجماعة تكلا ( أوزود).

وكشفت بالمناسبة أن هذه الدورة، يسبقها عقد ندوة صحافية، فضلا عن فقرات متنوعة تتخللها، تنظيم معارض فنية، وعروض سينمائية، وأمسيات شعرية، وتنظيم ندوة فكرية دولية، تتوج برحلة سياحية إستكشافية لمعالم ومؤهلات الجهة التراثية والطبيعية.

وشددت على أن هذه التظاهرة الثقافية، التي تحضرها أسماء رفيعة وطنية وعربية وإفريقية، إلى تعزيز روح الحوار الثقافي، وجعل الثقافة مساهما حقيقيا في الإشعاع والتنمية، ومعززا للهوية الوطنية المغربية، وتكريس قيم التواصل الثقافي، والحوار الفني بين الثقافة المغربية ونظيرتها العربية والدولية
.

Check Also

سلطات مراكش تشن حملة جديدة لتحرير الملك العام بممر “البرانس”

المغربية للأخبار / هشام ملاس شنت السلطات المحلية باشراف السيد محسن قائد الملحقة الإدارية الباهية …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *