Home / Lamarocaine TV / افتتاح الدورة الأولى لمهرجان الأطلس للفيلم الدولي بإيموزار

افتتاح الدورة الأولى لمهرجان الأطلس للفيلم الدولي بإيموزار

جبير مجاهد:
عاشت مدينة ايموزار عشية يومه الجمعة 26 ماي الجاري، على وقع افتتاح الدورة الاولى من مهرجان الاطلس للفيلم الدولي، المنظم من طرف جمعية إيموزار للإبداع الفني، تحت شعار “السينما والسياحة رافعة للتنمية” بالمركب الثقافي بمدينة إيموزار، بحضور عدد من المسؤولين ونجوم ومحبي السينما.
انطلقت فعاليات هذه الدورة بكلمة افتتاحية لممثلة الجمعية المنظمة الأستاذة فاطمة اتوليد أبرزت من خلالها أهمية هذا المهرجان والسينما في نشر القيم الإنسانية الراقية.
أما مدير المهرجان الاستاذ محمد مجاهد فقد رحب في كلمة له بالحضور الكريم، معربا عن افتخاره بالثقافة الامازيغية والسينما الامازيغية كهدف أسمى ضمن فعاليات هذا المهرجان.
مؤكدا أن هذه الدورة سيكون لها نجاحا باهرا بفعل دعم الأصدقاء ومحبي السينما في ظل ضعف الدعم.
كما عبر عن سعادته لرؤية الفيلم الامازيغي جنبا إلى جنب الفيلم العربي والدولي، وافتخاره بالقرار التاريخي لصاحب الجلالة الملك محمد السادس في إقرار رأس السنة الامازيغية عطلة رسمية.
أما الاستاذ لكبير بوستة ممثل المجلس الجماعي فقد ألقى كلمة نيابة عن رئيس المجلس الجماعي رحب من خلالها بالضيوف الكرام بمدينة ايموزار.
وفي كلمة له أعرب الاستاذ عمر عزيزي رئيس جمعية مداز على أهمية الشراكة الفاعلة في تنمية السياحة بجهة فاس مكناس، مبرزا اهمية السياحة في تنمية اقتصاد البلاد داعيا جميع الجهات إلى استغلال كل المؤهلات النهوض بالسياحة ومن بينها الصناعة السينمائية.
يعد ذلك تم تقديم لجنة التحكيم التي يرأسها الكاتب والمخرج السينمائي الدكتور بوشعيب المسعودي إلى جانب كلا من الممثل والاعلامي والمخرج رشيد الحجوي والكاتب والناقد السينمائي مبارك حسني، والممثل ومساعد المخرج زكرياء عاطفي.
كما قدم الكوميدي محمد أغماري فقرة كوميدية اتحف من خلالها الجمهور وأثارت إعجابه.
واعترافا بما قدمه الفنانون للسينما، عملت الجمعية المنظمة على تكريم الفنان عبد القادر عيزون المعروف بالتيباري اعترافا بما اسداه للمسرح والسينما.
كما تم تكريم المخرج السينمائي محمد أهزاوي الذي أخرج العديد من الأفلام السينمائية في مقدمتها فيلم “محفظتي”.
كما تم تقديم مؤطرو الندوة العلمية وهم الدكتور بوشعيب المسعودي والأستاذ جبير مجاهد والأستاذ كبير فهيم والتي تعرف تسيير الفنانة والشاعرة فاطمة بصور.
وضمن فقرات المهرجان تم تقديم فيلم “سيكا” للمخرج ربيع الجوهري وفيلم “مرجانة” لمخرجه جمال سويسي.
وقبل اختتام هذا الحفل بعرض فيلم “سيكا” قدم الفنان يونس حوبار وصلة غنائية اتحفت الجمهور الحاضر.

Check Also

🟢 “أكت فور كومينيتي”خريبكة تعتمد وحدات طبية متنقلة للمساھمة في تقریب الخدمات الطبیة المتخصصة بالإقليم

أقدمت أكت فور كومينيتي خريبكة على إعداد وتجھیز وحدتین طبیتین متنقلتین في إطار الجھود التي …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *