Home / Lamarocaine TV / الجامعة الشعبية المغربية تحط رحالها بخريبكة

الجامعة الشعبية المغربية تحط رحالها بخريبكة

جبير مجاهد:

في إطار أنشطتها الثقيفية والتوعوية، حطت الجامعة الشعبية المغربية الرحال بمدينة خريبكة، برسم الموسم الجامعي 2023/2022، بشراكة مع شعبة الاقتصاد والتدبير بالكلية المتعددة الاقتصاد وجامعة السلطان مولاي سليمان، لنشر المعرفة والثقافة، حول موضوع : “التدبير في خدمة الأداء الاقتصادي والاجتماعي بالمغرب”، يوم الجمعة 28 أبريل الجاري، شارك فيها ثلة من الأساتذة الباحثين: المصطفى المريزق، فاطمة الكوزمير، الحسين بوزيل، منية شهبون، خالد الهرادي، شهبي عبد الرحمان.
واستهدفت هذه الجامعة الشعبية بخرييكة توعية جميع شرائح المجتمع، من شباب ونساء وطلاب وباحثين ومتدربين ومستخدمين وفاعلين سياسيين واقتصاديين وجمعويين، وغيرهم من الجهات المهنية العاملة في القطاع العام والخاص، من خلال تسليط الضوء على خصوصيات واقع النظام الاجتماعي، وتقديم دراسة وعمل مسح لواقع الاقتصاد المغربي.
وتعد هذه الجامعة المستوحاة من تجارب جامعية متعددة بالعديد من البلدان الغربية مثل ألمانيا والدانمارك.. مناسبة لتقريب التعليم والتربية والتكوين من كل الفئات العمرية والطبقات الاجتماعية، والنهوض بآثارها في الحياة الثقافية لعموم المواطنات والمواطنين. باعتبارها جامعة مواطنة، مفتوحة أمام الجميع، هدفها إيصال رسالتها العامة والنبيلة، المتمثلةفي نشر الثقافة والمعرفة.

Check Also

🟢 “أكت فور كومينيتي”خريبكة تعتمد وحدات طبية متنقلة للمساھمة في تقریب الخدمات الطبیة المتخصصة بالإقليم

أقدمت أكت فور كومينيتي خريبكة على إعداد وتجھیز وحدتین طبیتین متنقلتین في إطار الجھود التي …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *