Home / Lamarocaine TV / النقابة الحرة للفوسفاط بخريبكة تنظم لقاء تواصليا بهدف تصحيح المسار النقابي

النقابة الحرة للفوسفاط بخريبكة تنظم لقاء تواصليا بهدف تصحيح المسار النقابي

.
إدريس سحنون

نظمت النقابة الحرة للفوسفاط أمس الثلاثاء، بدار الشاب الزلاقة بخريبكة، لقاء تواصليا حضره مناضلون فوسفاطيون وأطر نقابية وممثلو العمال، ومندوب حفظ الصحة والسلامة.
ونظم هذا اللقاء تحت شعار” النقابة الحرة للفوسفاط مستمرة في تصحيح المسار النقابي، بادماج كفاءات قادرة على المساهمة في بناء نقابة الالتزام والاخلاق والمسؤولية والحفاظ على الهوية الكفاحية.
وشارك في تأطير هذا اللقاء ، محمد أمين ، مسيرا والكاتب الوطني للنقابة موسى عبيدي، والكاتب الجهوي للنقابة عبد الكبير الزواوي وممثل العمال يونس شتوكي.
وذكر المتدخلون بأهم المحطات النضالية التي تؤرخ لأمجاد النقابة الحرة للفوسفاط ودورها الريادي في تعبئة المناضلين وحفزهم على الدفاع عن حقوقهم المشروعة سعيا إلى كسب رهان تحسين أوضاع الشغيلة الاجتماعية والمالية …
وشددت مختلف التدخلات على أن الفوسفاطيين يلعبون دورا كبيرا على المستوى الاقتصادي الوطني لذلك فهم يستحقون أن ينعموا بالعيش الكريم.
وتكريسا لمكاسب الحركة النقابية دعا المتدخلون إلى رص الصفوف وترسيخ ثقافة التفاوض في ملفات الحوار الاجتماعي والمغادرة الطوعية، والاستقلالية النقابية والتكوين النقابي من أجل حمل الجهات المسؤولة على الإنصات لنبض الشغيلة الفوسفاطية. وختم اللقاء باتفاق جميغ المناضلين على التضامن ورص الصفوف، لتحقيق التطلعات ومكاسب الطبقة الشغيلة الفوسفاطية.

Check Also

مهرجان خريبكة: الورشات التكوينية, فرص تحسيسية لإكتشاف عوالم السينما.

#المغربية للأخبار تستضيف فعاليات الدورة الرابعة والعشرين، من المهرجان الدولي للسينما الإفريقية بخريبكة، التي تقام …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *