Home / Lamarocaine TV / الوداد البيضاوي ينتزع تعادلا ثمينا من جنوب إفريقيا

الوداد البيضاوي ينتزع تعادلا ثمينا من جنوب إفريقيا

جبير مجاهد:
استطاع نادي الوداد المغربي انتزاع تأهل ثمين إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا، من على أرض ملعب لوفتوس فيرسفيلد بمدينة بريتوريا بجنوب إفريقيا بعد تعادله مع مضيفه ماميلودي صن داونز (2-2)، اليوم السبت، في إياب نصف النهائي.
وكان الوداد البيضاوي قد تعادل في مواجهة الذهاب بملعب محمد الخامس (0-0)، ليستفيد من قاعدة التسجيل خارج الأرض.
وكان فريق سان داونز سباقا للتسجيل في الدقيقة 50 عن طريق ثيمبا زواني، قبل أن يتعادل أيوب العملود للوداد بالدقيقة 72، ثم عاد أصحاب الأرض للتقدم في الدقيقة 79 عن طريق بيتر شالوليلي، إلا أن النيران الصديقة منحت الضيوف التعادل عن طريق موتوبي مفالا، بالخطأ في مرماه، بالدقيقة 83.

وأمام الاستحواذ الكبير للاعبي صن داونز، حاول الوداد المراهنة على المرتدات السريعة، وكادت إحداها تثمر في الدقيقة 28، لولا تسرع المترجي.

وتوقف اللعب لدقائق بعد اصطدام ثنائي الوداد سامبو جونيور وأرسين زولا، وتدخل الجهاز الطبي لإسعاف اللاعبين وإكمال المواجهة، قبل أن ينتهي الشوط الأول (0-0).

مع انطلاق الجولة الثانية، سيطر أصحاب الأرض، وتصدى المطيع لتسديدة خطيرة من اللاعب زواني.

إلا أن اللاعب نفسه نجح في افتكاك الكرة، بعد خطأ من أيمن أبو الفتح على مشارف منطقة الوداد، وسدد بإحكام داخل الشباك المغربية، مسجلا الهدف الأول في الدقيقة 50.

وأجرى البلجيكي سفين فاندنبروك عدة تغييرات، فدفع بسيف الدين بوهرة وجلال الداودي ثم مؤيد اللافي تباعا، ومعه تحسن أداء الوداد الذي تقدم للهجوم.

وفي الدقيقة 72، سجل أيوب عملود هدف التعادل برأسية مميزة، بعد تمريرة رائعة من يحيى جبران.

رد فعل صن داونز لم يتأخر، إذ ضغط بقوة ونجح في تسجيل الهدف الثاني، بعد هجمة مدروسة، انتهت عند الهداف شايلولي الذي أفلت من الرقابة، ووضع الكرة في المرمى الودادي بالدقيقة 79.

الوداد عاد للبحث مجددا عن التعادل، ونال المطلوب بنيران صديقة، بعدما حول اللاعب مفالا عرضية يحيى عطية الله من كرة ثابتة بالخطأ إلى داخل شباك صن داونز في الدقيقة 83.

ورغم إضافة الحكم السوداني محمود إسماعيل 8 دقائق كاملة كوقت بدل ضائع، إلا أن لاعبي الوداد أظهروا استبسالا كبيرا، ليعبر الفريق إلى نهائي مكرر أمام الأهلي، في محاولة للدفاع عن لقبه الذي تحصل عليه النسخة السابقة بالدار البيضاء.

Check Also

🟢 البيان الختامي لمخرجات الإجتماع الأول لأعضاء المكتب المسير لمهنيي التصوير جهة بني ملال خنيفرة

بتاريخ 12 ماي 2024 عقدت الفدرالية الجهوية لمهنيي التصوير بجهة بني ملال خنيفرة إجتماعا بمدينة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *