Home / Lamarocaine TV / بلاغ إستنكاري

بلاغ إستنكاري


عقد المكتب الاقليمي للنقابة الوطنية للصحافة والإعلام الالكتروني المنضوية تحت لواء الإتحاد الوطني للشغالين بالمغرب و المكتب المحلي للنقابة الوطنية للإعلام والصحافة المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديموقراطية للشغل بخريبكة إجتماعا طارئا الأربعاء 23 فبراير 2023 على خلفية قرار السلطة الإقليمية القاضي بإقصاء منابرنا الإعلامية الإلكترونية من تغطية ومواكبة كل الأنشطة ذات الصلة بانشغالات المدينة من طرف سلطة الاقليم في شخص عامل إقليم خريبݣة والتي أسقطت البعد التشاركي للجسم الصحافي كسلطة رابعة، لا مندوحة عنها في أي بلد ديموقراطي يؤمن بالحداثة ويكرس مبدأ المسؤولية والمحاسبة الواردة بدستور 2011.
إن قرار عامل المدينة الممنهج وغير المبرر يشكل سابقة في مجال الإعلام المحلي والجهوي والوطني ويتعارض ومفهوم النموذج التنموي الجديد الذي أقرته الدولة وتحمله الحكومة اليوم كشعار وتعمل على تنزيله في كافة المجالات والقطاعات وفي مقدمتها قطاع الإعلام والصحافة.
واعتبارا لهذه التطورات الخطيرة التي تضرب قيم الديموقراطية والحداثة فإن المكتبان النقابيان للنقابتين الوطنيتين للإعلام والصحافة:
1.يعبران عن استغرابهما الشديد لقرار إقصاء السلطة الإقليمية منابرنا الإعلامية من مواكبة الأنشطة بالمجال الترابي للإقليم
2.يعربان عن اسفهما الشديد إصرار السلطة الإقليمية اتباع هذا الأسلوب الذي يروم محاصرة العمل الصحافي و التضييق على مجال ممارسة نشاطه.
3.يدعوان السلطة المعنية الى التراجع الفوري عن هذا القرار ووقف كل أشكال التضييق والاقصاء لمنابرنا وحقها المكفول دستوريا في الحصول على المعلومة ونقل الخبر ومواكبة الأنشطة الرسمية والأحداث بمختلف مظاهرها وتجلياتها في المجال الترابي للإقليم.
4.يشيدان بكل مكونات الجسم الاعلامي والصحافي بالمدينة، على صمودهم وتضحياتهم في نقل الخبر وتغطية الأحداث خدمة للحق في المعلومة، رغم كل المثبطات التي تعيق العمل الصحافي الجاد والمسؤول.
وفي الاخير نحتفظ بكل أشكال النضال من اجل كرامة الإعلام المحلي والاقليمي .

Check Also

🟢 “أكت فور كومينيتي”خريبكة تعتمد وحدات طبية متنقلة للمساھمة في تقریب الخدمات الطبیة المتخصصة بالإقليم

أقدمت أكت فور كومينيتي خريبكة على إعداد وتجھیز وحدتین طبیتین متنقلتین في إطار الجھود التي …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *