Home / Lamarocaine TV / خريبكة : تعويضات الأراضي السلالية تثير احتجاج ذوي الحقوق

خريبكة : تعويضات الأراضي السلالية تثير احتجاج ذوي الحقوق

جبير مجاهد :

مع انطلاق عملية تسجيل أسماء الأشخاص المزمع استفادتهم من تعويضات الأراضي السلالية، حج العديد من الأشخاص، رجالا ونساء إلى الوقوف أمام مقر قيادة المفاسيس التابعة ترابيا لمدينة خريبكة، احتجاجا على ما أسموه إقصاء لهم من الاستفادة، بحجة أنهم غير مقيمين بالبوادي.
واستنكر هؤلاء المحتجون طريقة تدبير هذا الملف من طرف نواب أراضي الجموع، الذين عمدوا إلى تسجيل أسماء القاطنين بالبوادي إضافة إلى كل من يتوفر على منزل وعداد كهربائي بالبادية.
ووفقا لما صرح به أحد المحتجين، فإن هناك العديد من الأسر والعائلات التي تم ترحيلها قسرا لاستغلال أراضيهم من طرف شركة المجمع الشريف للفوسفاط، غير أنهم فوجئوا اليوم بإقصائهم حتى من تعويضات الأراضي السلالية. رغم أنهم ولدوا ونشؤوا في هذه الأرض وعلى هذه التربة، بل ووجدوا عليها آبائهم وأجدادهم ليتم إقصاؤهم اليوم من الاستفادة منها بدعوى عدم توفرهم على منزل أو عداد كهربائي في البادية.
وأضاف نفس المتدخل أنهم عازمون على تنظيم كل أشكال الاحتجاج إلى حين تسجيل أسمائهم ضمن لائحة المستفيدين، عملا بما كان عليه الأمر من قبل.
ورغم تدخل قائد قيادة المفاسيس الذي حاول تهدئة الأوضاع وثني المحتجين، إلى أنهم أكدوا عزمهم على مواصلة احتجاجهم، إيمانا بقضيتهم.

Check Also

🟢 “أكت فور كومينيتي”خريبكة تعتمد وحدات طبية متنقلة للمساھمة في تقریب الخدمات الطبیة المتخصصة بالإقليم

أقدمت أكت فور كومينيتي خريبكة على إعداد وتجھیز وحدتین طبیتین متنقلتین في إطار الجھود التي …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *