Home / Lamarocaine TV / لقاء تواصلي حقوقي يجمع فاعلين في مجال الحياة المدرسية

لقاء تواصلي حقوقي يجمع فاعلين في مجال الحياة المدرسية

جبير مجاهد:
تنفيذا لمقتضيات القانون الإطار رقم 51.17 الخاص بمنظومة التربية والتكوين وبالبحث العلمي. وفي إطار تنزيل مضامين المشروع رقم 10 خاصة الهدف 4 المتعلق بتعزيز قيم المواطنة والسلوك المدني والتنمية المستدامة. وفي إطار انفتاح المؤسسات التعليمية على محيطها.
احتضنت قاعة الاجتماع بالمديرية الإقليمية للتربية الوطنية بخريبكة، لقاء تواصليا حول حقوق الانسان، ابتداء من الساعة العاشرة صباحا، حضره كلا من: الأستاذ بوعزة عاقم رئيس مصلحة الشؤون التربوية بالمديرية الإقليمية للتربية الوطنية والأستاذ جمال الدين البوزيدي منسق برنامج APT2Cوالسيدة آمال شكور عضوة اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بجهة بني ملال خنيفرة والسيد مصطفى الحويدك عضو اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بجهة بني ملال خنيفرة، إضافة إلى عبد العزيز أمهبي ممثل المديرية الإقليمية للتربية الوطنية ومتتبع أنشطة برنامج APT2C، فضلا عن منسقات ومنسقي أندية التربية على المواطنة وحقوق الانسان وأندية دعم وتعزيز التسامح والسلوك المدني، يمثلون 25 مؤسسة تعليمية من مختلف الأسلاك بالتعليم العمومي والخصوصي.
يندرج هذا اللقاء الذي يشكل فرصة للتواصل الجيد بين مختلف الفاعلين في مجال الحياة المدرسية، في إطار الشراكة المبرمة بين اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان والاكاديمية الجهوية لحقوق الأنسان بني ملال، من أجل السعي المتواصل للنهوض بثقافة حقوق الانسان عبر مقاربة تشاركية في التعاطي مع موضوع حقوق الانسان وحقوق الطفل.
كما يأتي هذا اللقاء في السنة الثالثة من البرنامج المشترك بين اللجنة الجهوية والأكاديمية الجهوية، تمهيدا للنشاط المزمع تنظيمه بشراكة مع المؤسسات التعليمية تحت إشراف منسقي الحياة المدرسية ومنسقي أندية التربية على المواطنة وحقوق الإنسان وأندية دعم وتعزيز التسامح والسلوك المدني بالمؤسسات التعليمية العمومية والخصوصية بالإقليم.
هذا وسيعرف المنتدى هذه السنة مستجدات في مقدمتها تنظيم منتديات إقليمية على صعيد كل مديرية، قبل التأهل إلى المنتدى الجهوي الذي سيضم ثلاث مشاركات عن كل مديرية إقليمية تضم كل أشكال الابداع من مسرح وسينما وتشكيل ورسم …

Check Also

مهرجان خريبكة: الورشات التكوينية, فرص تحسيسية لإكتشاف عوالم السينما.

#المغربية للأخبار تستضيف فعاليات الدورة الرابعة والعشرين، من المهرجان الدولي للسينما الإفريقية بخريبكة، التي تقام …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *