Home / Lamarocaine TV / معهد الموسيقى والفن الكوريغرافي فرصة لولوج عالم الموسيقى

معهد الموسيقى والفن الكوريغرافي فرصة لولوج عالم الموسيقى

جبير مجاهد :
في ظل افتقار مدينة خريبكة للمعاهد الخاصة بالسينما والمسرح وغيرها من الفنون.. يبقى معهد الموسيقى والفن الكوريغرافي بقعة الضوء في ظل هذا النقص الحاصل.
فبعد انشاء هذا المعهد التابع لوزارة الثقافة والشباب والرياضة قطاع الثقافة، بدأ في استقطاب العديد من المواهب التي تزخر بها المدينة في هذا المجال من جميع الفئات العمرية، وذلك نظرا لما تشكله الموسيقى من أهمية في الحياة العامة.
ويضطلع هذا المعهد بعدة وظائف منها المساعدة على تنمية الاستماع الواعي والذكي وبالتالي تطوير فهم أفضل وتمييز للكيفية التي تستخدم فيها الأصوات والبنى الموسيقية (كالألحان والإيقاعات مثلاً) كوسيلة للتعبير الإنساني.
كما يتيح الفرصة للأطفال للدخول في تجارب موسيقية استكشافية أصيلة تحفز تفكيرهم الموسيقى وتساعدهم على تنمية قدراتهم الإبداعية وتكوين ذاتهم الموسيقية.
ويضم هذا المعهد العديد من الشعب، حيث يتم به تدريس مادة الصولفيج، الموشحات،
كما تلقن به مبادئ العزف على الآلات التالية : الكمان، العود، البيانو…
ويعد هذا المعهد مؤسسة متخصصة في إعداد الكفاءات الموسيقية وتدريبها وتعزيز الوعي الموسيقي على مستوى المجتمع، يشرف عليها أساتذة أكفاء ومتخصصون متميزون في هذا الفن، حيث تتخصص عادة في تعليم وصقل مهارات العزف والغناء، وتمنح الملتحقين بها شواهد تؤهلها إلى درجات أعلى قبل اجتياز المباريات التي تقيمها وزارة الثقافة بالرباط

Check Also

🔴 إحتجاجا على عدم تنفيذ الحكومة إلتزاماتها.. كونفدراليو الصحة ينفذون إضرابا وطنيا الخميس 29 فبراير

عبد الواحد الحطابي قررت النقابة الوطنية للصحة المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل تنفيذ خوض …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *