Home / اخبار دولية / مفاوضات مغربية إسرائيلية للحصول على صاروخ كروز الذي يضرب الهدف على بعد 250 كيلومتر

مفاوضات مغربية إسرائيلية للحصول على صاروخ كروز الذي يضرب الهدف على بعد 250 كيلومتر

المغرب يتفاوض مع شركة إسرائيلية للحصول على صاروخ كروز المعروف بـ “دليلة” قادر على ضرب أهداف برية وبحرية على بعد أكثر من 250 كيلومتر

دخل المغرب للتو في مفاوضات مع شركة إسرائيلية بهدف الحصول على صاروخ كروز المعروف بـ “دليلة”، القادر على ضرب أهداف برية وبحرية على بعد أكثر من 250 كيلومتر، وفق تقارير اعلامية.

وكشفت ذات المصادر الاعلامية، أن المغرب يسعى الى اقتناء صاروخ دليلة الإسرائيلي لتعزيز قوته الجوية التي لا تمتلك صاروخ كروز بعد.

وحسب ما ورد في موقع “دفنيسا” المتخصص في الأخبار العسكرية، المفاوضات جارية لإبرام اتفاقية مع الشركة “ايلبيت سيستمز” الإسرائيلية، غير أن موافقة المؤسسات الأمنية الإسرائيلية ضرورية لإنجاز هذا الاتفاق.

وأكد المصدر ذاته، أن لوبي شكله يهود من أصل مغربي يحاول إقناع هذه المؤسسات الإسرائيلية بالنوايا الحسنة المغربية.

يريد المغرب تشغيل هذا الصاروخ الإسرائيلي في المقام الأول على مقاتلاته الجوية من طراز أف – 5، والتي يخطط لتحديثها من خلال تزويدها برادار للتحكم في الحرائق، وشاشات رقمية، ووصلة بيانات متقدمة، وأنظمة استشعار وتشويش متطورة، و مجموعة من الأسلحة الحديثة جو – أرض وجو – جو.

Check Also

Khouribga en de liquidités : les citoyens en difficulté face aux distributeurs automatiques hors service à l’approche de l’Aïd al-Adha crise

/Younes ELATIRI

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *