Home / Lamarocaine TV / ورشات المهن السينمائية بالمهرجان الدولي للسينما بالفقيه بن صالح. ورشة المونتاج لهشام يعتيق نموذجا.

ورشات المهن السينمائية بالمهرجان الدولي للسينما بالفقيه بن صالح. ورشة المونتاج لهشام يعتيق نموذجا.


إدريس سحنون
في إطار الأنشطة الموازية لفعاليات النسخة الثالثة من المهرجان الدولي للسينما، الذي استضافته مدينة الفقيه بن صالح من 23 الى 27 يوليوز الجاري نظمت ، إدارة المهرجان ورشات تكوينية لمهن السينما في المجالات التالية:
– القراءة الفيلمية.
– تكوين الممثل.
– المونتاج.
– المكياج السينمائي.
وسهر على تأطيرها أستاذة وتقنيون مختصون وهم الفنانة سميرة الكداني والمخرج عبد الجليل ابو عنان، والفنان طارق حنان، ثم الفنانة نادية عطية.
واستهدفت هذه الورشة التكوينية الشباب المهتمين بالمجالات المذكورة ،كل حسب ميوله واهتمامه وحاجاته… ويسعى المهرجان من هذه التكوينات التقنية والفنية الى إشاعة ثقافة سينمائية سليمة بالمنطقة وإكساب الفئات المستهدفة خبرات ومهارات وتقنيات في مجالات تخصصاتهم واهتماماتهم وتزويدهم بآليات قراءة الصورة السينمائية قراءة واعية. وورشة المونتاج،التي أشرف على تأطيرها الفنان هشام يعتيق خير نموذج على تعطش شباب جهة بني ملال – خنيفرة للتكوين في مجال الصورة. ويعتيق واحد من التقنيين المحترفين، المختصين في المونتاج والحريصين على مواكبة التطورات والمستجدات في مجال المونتاج ،لذلك نجح في المهمة التي أنيطت به وأبدع في تمكين الهواة والمحترفين ممن آثروا الالتحاق بورشة المونتاج الرقمي من وعي الرسالة الفنية للمونتاج ومساعدتهم على تنمية أدواتهم الفنية في مبادئ المونتاج الأساسية كمعالجة الفيديو وإضافة المؤثرات عليه وانتقاء اللقطات وإضافة الصوت ومعالجته والتركيب والدمج وعمليات الإخراج النهائي والتخزين… وعموما فقد جمعت ورشة يعتيق بين الجوانب النظرية والتطبيقية لعملية المونتاج بأسلوب تربوي مشوق. وحسب شهادات الفئة المستهدفة بورشة المونتاج والجهة المنظمة فإن هشام يعتيق رجل المونتاج بامتياز لما راكمه من خبرات وتجارب في المجال السينمائي خاصة فيما يتعلق بالتصوير والمونتاج. وهوأستاذ التربية غير النظامية في مادة الإعلاميات والتصوير بخريبكة، شارك في عدة دورات تكوينية، واشتغل مع عدة مهرجانات ومؤسسات، وقنوات عالمية وهو من الشباب المبدع على مستوى التصوير الاحترافي، وخدمات الفيديو، والتصميم والكتابة والطباعة الالكترونية والرقمية وغيرها وممن يفضلون شق طريقهم الفني في صمت وتسليط ضوء الكاميرا على غيرهم مع الوقوف خلف الأضواء.

Check Also

🔴 خريبكة: الإكراهات, الرهانات وعرقلة عجلة التنمية مسؤولية من؟

  بقلم عبد العزيز بخاخ وأنا أتصفح محضر إجتماع القيادة والإشراف للتقييم السنوي لبرنامج عمل …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *