Home / Lamarocaine TV / 🔴المنظمة المغربية لحماية المال العام تدخل على خط أموال القناة الثانية 2M.

🔴المنظمة المغربية لحماية المال العام تدخل على خط أموال القناة الثانية 2M.

عبد العزيز بخاخ

باتت المنظمة المغربية لحماية المال العام وبشكل رسمي، طرفا في قضية المدير العام السابق للقناة الثانية 2M مصطفى بنعلي المتابع حاليا من طرف محكمة جرائم الأموال بالدار البيضاء، وذلك بعدما وضعت وثيقة تلتمس من خلالها قاضي التحقيق إنتصابها كمطالبة بالحق المدني في القضية، معينة محاميين تابعين لهيئة الدار البيضاء لتمثيلها.

ويتابع المدير العام للقناة وسبعة آخرين بتهم مختلفة، منها تبديد المال العام، الإختلاس والمشاركة، وذلك بعد إحالتهم على أنظار النيابة العامة إستنادا على تقرير مفصل للمجلس الأعلى للحسابات.

وترى المنظمة المغربية لحماية المال العام أن قرار المتابعة قرار شجاع يستحق التنويه، ويتماشى مع الإرادة الملكية السامية التي تلح على الإصلاح الإداري والسياسي وتفعيل مبدأ ربط المسؤولية بالمحاسبة.

وأكد السيد محمد سقراط رئيس المنظمة أن إدانة المجلس الأعلى للحسابات للمتهمين كانت صريحة، وثقت بجدية الإختلالات والتلاعبات المالية التي عرفتها القناة بكونها مرفقا عموميا، ملتمسا من قاضي التحقيق بغرفة الجنايات بالمحكمة الإستئنافية بالدار البيضاء مصادرة كل الممتلكات المتحصل عليها من الجرائم السالفة الذكر في إنتظار إنتهاء التحقيق التفصيلي وبت قضاء الحكم في النازلة بشكل نهائي.

Check Also

🔴 تفاصيل تفكيك عصابة إجرامية تنشط في الترويج الدولي للمخدرات والمؤثرات العقلية

#المغربية للأخبار تمكنت عناصر الشرطة بالمنطقة الإقليمية للأمن بخريبكة بتنسيق مع شرطة مدينة واد زم، …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *