Home / Lamarocaine TV / 🔴 اخبار من المنظمة المغربية لحماية المال العام

🔴 اخبار من المنظمة المغربية لحماية المال العام

أنه تم استدعاء المنظمة المغربية لحماية المال العام في شخص رئيسها ذ. محمد سقراط باعتباره الممثل القانوني ، من طرف السيد قاضي التحقيق بالغرفة الرابعة بقسم جرائم الاموال بإستئنافية الدار البيضاء من أجل الإستماع إليها غدا يوم الثلاثاء 8 أبريل 2024  على الساعة 11  الحادية عشرة صباحا بمكتبه ،

حيث دخلت المنظمة المغربية لحماية المال العام على خط القضية التي يتابع فيها مصطفى بنعلي، المدير العام السابق للقناة الثانية “دوزيم”،  من طرف السيد الوكيل العام بمحكمة الإستئناف بالدار البيضاء.

وقد سبق أن وضعت المنظمة ، ملتمسا أمام السيد قاضي التحقيق بالغرفة الرابعة بمحكمة الإستئناف قصد الإنتصاب كمطالبة بالحق المدني.

وقد تم تكليف فريق من المحامين بكل من هيئة الرباط والدار البيضاء وهم أعضاء في القيادة الوطنية للمنظمة الذين سيمثلانها في هذا الملف الضخم .

ويتابع مصطفى بنعلي، المدير العام للقناة الثانية، بمعية 7 أشخاص آخرين، بتهمة إختلاس وتبديد أموال عمومية والمشاركة فيها كل حسب المنسوب إليه.

وجاءت متابعة المدير العام السابق للقناة الثانية بناء على قرار الإحالة من طرف المجلس الأعلى للحسابات على أنظار النيابة العامة.

وثمنت المنظمة المغربية لحماية المال العام، على لسان رئيسها محمد سقراط، متابعة المدير السابق للقناة الثانية، مؤكدة أن “هذا القرار يتميز بالشجاعة ويكرس مبدأ تنزيل ربط المسؤولية بالمحاسبة”.

وأوضح سقراط، أن “تقرير المجلس الأعلى للحسابات، الذي يوثق الإختلالات المالية المرتكبة من طرف المتهمين المذكورين سالفا، هو إدانة صريحة لسوء تدبير مرفق عمومي بإعتباره آمرا للصرف طبقا لمقتضيات القانون الجنائي في فصله 241”.

وتلتمس المنظمة المغربية لحماية المال العام من السيد قاضي التحقيق إعتقال المشتبه فيهم لخطورة الأفعال المرتكبة في حق المال العام مع “تفعيل مسطرة عقل الممتلكات المنقولة والعقارية والأموال المتحصل عليها من الجرائم المذكورة موضوع صك الإتهام في انتظار بتّ قضاء الحكم في ذلك”.

Check Also

🔴 سكان بعض أحياء جماعة أولاد عبدون يراسلون وزير الداخلية

./عبد العزيز بخاخ في شكاية موقعة تتوفر المغربية للأخبار على نسخة منها، راسلت ساكنة أحياء …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *