Home / أمن / 🔴 المغرب: أمن مراكش يقبض على مطلوب لدى الانتربول.

🔴 المغرب: أمن مراكش يقبض على مطلوب لدى الانتربول.

المغربية للأخبار : هشام ملاس

أوقفت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة مراكش، اليوم الأحد، مواطنا بريطانيا، يبلغ من العمر 32 سنة، الإشتباه بتورطه في قضية تتعلق بالتزوير وإستعماله. وكذا إنتحال هوية مزيفة للتنصل من مذكرة بحث دولية صادرة في حقه من طرف القضاء البريطاني.

وأفاد مصدر أمني أن عملية توقيف المشتبه به جاءت في سياق تبادل المعلومات بين السلطات الأمنية المغربية ونظيرتها البريطانية لكونه كان يشكل موضوع نشرة حمراء صادرة عن منظمة “الأنتربول” بطلب من السلطات القضائية البريطانية في قضية جنائية تتعلق بالإتجار غير المشروع في المخدرات، وتبييض الأموال، وحيازة السلاح الناري.

وأضاف المصدر ذاته أن الأبحاث والتحريات الدقيقة، التي باشرتها مصالح الأمن الوطني في هذه القضية، مكنت من تحديد مكان وجود المشتبه به وتوقيفه بمدينة مراكش، حيث تبين أنه كان يستخدم وثائق هوية مزورة، وأنه ولج التراب الوطني بطريقة غير مشروعة.

وقد تم الإحتفاظ بالموقوف تحت الحراسة النظرية على ذمة البحث القضائي، الذي أمرت به النيابة العامة بمدينة مراكش، للبحث معه حول ظروف وملابسات إرتكابه جريمة التزوير وإستعماله، موازاة مع سريان مسطرة التسليم، التي يتم تنفيذها طبقا للمقتضيات القانونية المنظمة لإجراءات التعاون الدولي في المجال القضائي.

Check Also

Khouribga en de liquidités : les citoyens en difficulté face aux distributeurs automatiques hors service à l’approche de l’Aïd al-Adha crise

/Younes ELATIRI

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *