Home / Lamarocaine TV / 🔴 خريبكة: شركة مقاولاتية ترفع تظلمها إلى السيد عامل إقليم خريبكة

🔴 خريبكة: شركة مقاولاتية ترفع تظلمها إلى السيد عامل إقليم خريبكة

بقلم عبد العزيز بخاخ

وضعت شركة SOGAPROMA  إخبارا بوضع شكاية إلى السيد عامل إقليم خريبكة  نتوفر على نسخة منها مؤرخة ب 18. دجنبر  2023  تلتمسه من  خلالها بتفعيل سلطة الحلول ورفع الحيف الذي لحقها من طرف المصالح البلدية، تماشيا مع التعليمات والتوجيهات الملكية السامية التي تنص دائما على تحسين الخدمات بالمرافق العمومية والإهتمام بقضايا المواطنين وقضاء حاجياتهم  وتشجيع الإستثمار بشتى أنواعه في أحسن الظروف.

وحسب نفس المصدر الذي نتوفر على نسخة منه، فإن الشركة السالفة الذكر أعلاه، لم تواجه من  طرف المصالح البلدية إلا بالعراقيل وسياسة التسويف لإخراج مشاريعها للوجود، متجاهلة (المصالح البلدية )كل ماتضمنته دورية وزارة الداخلية الأخيرة التي إستجابت للتعليمات المولوية السامية، الداعمة إلى وجوب تبسيط المساطر الإدارية وتقريب الإدارة من المواطن وإحترام الآجال في الردود على كتابات المرتفقين وعدم طلب وثائق أو معلومات تتوفر لديها أو لدى أي إدارة عمومية أخرى للمستثمرين، وذلك تعزيزا لقيم النزاهة وترسيخ الحكامة الجيدة والنأي بالحسابات السياسوية الضيقة بعيدا عن الإدارة  وتقديم المصلحة العامة على كل شيء.
وحسب ممثل الشركة SOGAPROMA S.A.R.L فإن لجوءها إلى حكامة السيد عامل الإقليم بهذا الصدد، لم تكن عبثا ، بل إيمانا منها ويقينا أن شكايتها ستجد العناية الكافية والإهتمام اللازم من لدنه، وترفع عنها الظلم الذي طالها وتسبب لها  بأضرار مالية ومعنوية كبيرتين. ولحمل المصالح البلدية على الإمتثال للقانون وفك الحصار على  مشاريع أخرى لازالت ضحية الإجراءات غير المبررة، وتحديد الآجال القانونية لدراسة طلبات المرتفقين والرد عليها والعمل بمبدأ سكوت الإدارة عن الجواب في الوقت المحدد الذي يعتبر بمثابة موافقة.

Check Also

🔴 إحتجاجا على عدم تنفيذ الحكومة إلتزاماتها.. كونفدراليو الصحة ينفذون إضرابا وطنيا الخميس 29 فبراير

عبد الواحد الحطابي قررت النقابة الوطنية للصحة المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل تنفيذ خوض …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *