Home / Lamarocaine TV / 🔴 محلبة فوق القانون,تنفرد بالإشتغال دون توقف بزيرارة

🔴 محلبة فوق القانون,تنفرد بالإشتغال دون توقف بزيرارة


توفيق الرياضي

في مخالفة وصريحة لكل القوانين ،وتكريس واضح لإنتهاك مبدأ تكافؤ الفرص، وتجاهل حقوق المواطنين، يواصل صاحب محلبة بحي سلاطنة مركز زيرارة العمل 24 على 24 ساعة، دون توقف ودون موجب قانوني. وحسب إتصالات مواطنين متضررين ، فإن المحلبة المذكورة المتواجدة وسط طريق بحي سلاطنة ، تعمل ليل نهارا دون توقف عكس جميع المحلات بمختلف أنواعها بالمنطقة السكنية ، ما يساهم في إزعاج المواطنين، خصوصا وأنها تستقطب ليلا السكارى والمدمنين، والمتشردين ، و أصحاب السوابق القضائية ،ما يظفي إحساسا بإنعدام الأمن في المنطقة. كما يكرس نشاط المحلبة تجاهل السلطات والجهات المعنية لمبدأ تكافؤ الفرص ، حيث يغلق الجميع في الوقت المحدد قانونيا، فيما تستمر المحلبة المذكورة في العمل بشكل مثير للجدل، في ظل عدم تدخل السلطات.
ويتساءل المتضررون عن دور السلطات، والمصالح الجماعية المختصة بقيادة زيرارة والمجلس الجماعي ، بما أنها الجهات المخول لها منح الرخص المهنية وتحديد توقيت إشتغالها، كما يتساءلون عن دور مفتشية إحتلال الملك العمومي التي يفترض بها التأكد من مدى إحترام القانون، في ما يخص وجود هذه المحلية على شكل “عشة” وسط الطريق دون موجب قانوني.وما زاد من غضب الساكنة هو تحولها إلى وكر لممارسة شتى أنواع الرذيلة، كما أنها أصبحت مرتعا للمنحرفين وتعاطي المخدرات وأضحت مكانا لبيع وترويج الممنوعات ،ومأوى للمجرمين بحيث تعرض أحد المواطنين اليوم فجرا ، لإعتداء وطعنات بالسيوف والسواطير، من جانب خمسة أشخاص حاصروه بالمحلبة ، وأحدثوا في جسده إصابات خطيرة، أدت إلى نقله إلى المستشفى الإدريسي بالقنيطرة لإجراء عمليات جراحية، ولايزال محتجزاً في العناية المركزة.
وقالت شقيق الشاب إن الإعتداء حدث في الساعة مبكرة من صباح اليوم، دون سبب ، لافت إلى إن أخاه فوجئ بهؤلاء الأشخاص ، يعتدون بوحشية عليه حين خرج لتناول وجبة البصارة بهذه المحلبة.
فيما ذكر مصدر أمني أن الدرك الملكي شكل فريقاً بحثياً يلاحق المتهمين الذين فروا عقب إرتكاب الواقعة، لافتاً إلى أن منهم أصحاب سوابق.

Check Also

مهرجان خريبكة: الورشات التكوينية, فرص تحسيسية لإكتشاف عوالم السينما.

#المغربية للأخبار تستضيف فعاليات الدورة الرابعة والعشرين، من المهرجان الدولي للسينما الإفريقية بخريبكة، التي تقام …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *