Home / Lamarocaine TV / 🔴 مستعجلات المستشفى الإقليمي بسيدي قاسم تستقبل عدد من الأطفال والشباب بسبب طفح جلدي نتيجة السباحة بالمسبح البلدي

🔴 مستعجلات المستشفى الإقليمي بسيدي قاسم تستقبل عدد من الأطفال والشباب بسبب طفح جلدي نتيجة السباحة بالمسبح البلدي


توفيق الرياضي:

إستقبل قسم المستعجلات بالمستشفى الإقليمي، مساء أمس الخميس، عددا كبيرا من الأطفال و الشباب بعد سباحتهم بالمسبح البلدي بمدينة سيدي قاسم .
وتعرض أغلبية الأطفال بعد ذهابهم إلى المسبح الوحيد بالمدينة إلى إحمرار شديد في الجسم مصحوب بانتفاخ كامل للجسم وحكة أحيانا.
وأصيب بعضهم بإحمرار في العيون وغشاوة في الرؤية نقلوا على إثرها إلى قسم المستعجلات بالمستشفى الإقليمي بسيدي قاسم ، حيث قام عدد من المواطنين بزيارة المستشفى قصد الوقوف على أسباب هذا المشكل.
وحسب بعض المصابين يحكي أنه كان فيالمسبح، وبعد ساعة بدأت تنتشر في جسده حكة مزعجة، زادت باضطراد. وكان الطفح الجلدي الأحمر, الحكة والوذمات منتشرة في جسمه كله. لذلك ذهب إلى المستشفى ، إلا أن الطبيب لم يحدد نوع الحساسية أو سبب الطفح الجلدي. و ٱدعى ان السبب ممكن أن يكون بسبب مواد التعقيم في حوض السباحة أو بسبب الطفيليات التي في الماء.
وأمام هذا الوضع طالب الجميع بالعمل على فحص المياه الموجودة بالمسبح، ومراقبة نسبة الكلور والعمل بشكل منتظم على تعقيم وتنظيف الحوض، حتى يتم الحفاظ على مياه المسبح نظيفة ونقية، كما يجب تعقيم حوض السباحة مرة أو مرتين كل أسبوع وخاصةً أن إستعماله مكثف ، وكذا تعرضه لأشعة الشمس المباشرة يحتم إستعمال مطهرات ذات جودة عالية وفعالة.
ويقترح ذووا الإختصاص تعقيم وتنظيف مياه المسبح بعد غروب الشمس؛ وذلك لضمان عدم وجود أشعة ضارة.
ومن المتوقع أن تقوم السلطات المحلية بفتح تحقيق لكشف الأسباب وراء تعرض أغلبية زوار المسبح لأمراض جلدية، وإيجاد حلول سريعة حتى لا يتفاقم. الوضع.

Check Also

🟢 البيان الختامي لمخرجات الإجتماع الأول لأعضاء المكتب المسير لمهنيي التصوير جهة بني ملال خنيفرة

بتاريخ 12 ماي 2024 عقدت الفدرالية الجهوية لمهنيي التصوير بجهة بني ملال خنيفرة إجتماعا بمدينة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *