Home / Lamarocaine TV / 🛑 إعتقال برلماني وعشرة أشخاص آخرين في قضايا فساد مالي وإداري بالعاصمة العلمية فاس

🛑 إعتقال برلماني وعشرة أشخاص آخرين في قضايا فساد مالي وإداري بالعاصمة العلمية فاس

🛑 عبد العزيز بخاخ

أمر الوكيل العام للملك بإستئنافية فاس مساء يوم أمس السبت
07 أكتوبر 2023 بمتابعة كل من البرلماني عبد القادر البوصيري  وعشرة أشخاص آخرين في حالة    إعتقال إحتياطي على إثر صلتهم  بإختلالات مالية وإدارية عرفتها جماعة فاس. وذلك بعد أن كانوا موضوعين  تحت الحراسة النظرية، ثم أحالتهم النيابة العامة مباشرة على غرفة الجنايات. وحدد يوم 17 أكتوبر الجاري كأول جلسة لبداية محاكمتهم.
وتتعدد التهم الموجهة إليهم حسب مصادرنا  بين الإختلاس، تبديد أموال عمومية، التزوير في محررات رسمية، إستغلال النفوذ، وأخذ منفعة من مشروع يتولى المتهم الرئيسي إدارته، فضلا عن جنحة عدم التبليغ عن جريمة والتستر عليها.

وتجدر الإشارة إلى أن عبد القادر البوصيري، كان قد صدر في حقه قرارا بالعزل من منصب النائب الثالث لعمدة فاس ومن المجلس الجماعي بموجب حكم قضائي إداري.
وكما سبق الذكر فإن قائمة المتهمين العشرة الذين أحيلوا معه على السجن الإحتياطي، ضمت رؤساء مصالح، موظفين ومقاولين.

وبنفس النازلة تمت كذلك متابعة عمدة مدينة فاس عبد السلام البقالي، وكاتب المجلس الجماعي من طرف النيابة العامة,لكن في حالة سراح مؤقت بعدما إستمعت الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بفاس للمتهمين جميعهم على مدى يومين كاملين.

ويأتي كل هذا في إطار المسار الإصلاحي الذي أصبح المغرب يسير عليه، بناء على تعليمات ملكية سامية، من أجل مغرب جديد ومستقبل أفضل لن يتأتيان إلا بتخليق المجال السياسي،الحقل الإداري والمؤسساتي والقطيعة مع الريع والفساد بكل أنواعه بشكل عام.

Check Also

🟢 البيان الختامي لمخرجات الإجتماع الأول لأعضاء المكتب المسير لمهنيي التصوير جهة بني ملال خنيفرة

بتاريخ 12 ماي 2024 عقدت الفدرالية الجهوية لمهنيي التصوير بجهة بني ملال خنيفرة إجتماعا بمدينة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *