Home / Lamarocaine TV / 🟢 المنظمة المغربية لحماية المال العام ومحاربة الفساد، تدخل على خط قضية الإعتداء اللفظي الذي تعرض له محام بهيئة خريبكة .

🟢 المنظمة المغربية لحماية المال العام ومحاربة الفساد، تدخل على خط قضية الإعتداء اللفظي الذي تعرض له محام بهيئة خريبكة .

/عبد العزيز بخاخ

مباشرة بعد تعرض الأستاذ عز الدين فدني المحامي بهيئة خريبكة للإعتداء اللفظي ببهو محكمة الإستئناف بنفس المدينة، و فور توصلها بالخبر، أعلنت المنظمة المغربية لحماية المال العام ومحاربة الفساد في شخص رئيسها محمد سقراط عن تضامنها المطلق معه ولما تكنه المنظمة من إحترام وتقدير لمهنة المحاماة ولكل منظومة العدل.

وتعود أطوار الإعتداء اللفظي على شخص الأستاذ فيدني, التي كان بطلها أحد أباطرة العقار بمدينة خريبكة إلى نعت الأساتذ فدني بأقدح الأوصاف ببهو المحكمة وبتواجد شهود عيان.

وبمجرد بلوغ الخبر إلى السيد الوكيل العام، أعطي الأمر بالإستماع لأطراف النازلة من طرف الضابطة القضائية، ويتم على إثر ذلك وضع المعتدي تحت الحراسة النظرية.

وتم صباح يوم السبت ثامن يونيو 2024، تقديم المعتدي على أنظار النيابة العامة التي أحالته للمثول أمام القضاء الجالس يوم الإثنين المقبل في حالة إعتقال.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه الواقعة شغلت الراي العام المحلي والوطني، فقد حضر عدد كبير من أصحاب البدلة السوداء ممثلين بجمعية المحامون الشباب ونقابة هيئة المحامين بخريبكة وفعاليات جمعوية، حقوقية وإعلامية دعما ومؤازرة للأستاذ عزالدين فدني.

ويؤكد رئيس المنظمة من خلال هذا التضامن على أن الناس سواسية أمام القانون، وقد حان الوقت للتصدي لكل اللوبيات التي باتت تضع نفسها فوق المحاسبة، مهيبا بكل المناضلات والمناضلين وجمعيات المجتمع المدني والمواطنين عبر ربوع المملكة بشكل عام وبجهة بني ملال خنيفرة بشكل خاص، الإنخراط في حركة الإصلاح والتخليق التي تعرفها المملكة على مستوى جميع القطاعات ، لما لها من آثار مباشرة على المسار التنموي والديمقراطي للبلاد، والتفكير جديا في تشكيل جبهة وطنية لمكافحة الفساد بكل أشكاله.

Check Also

Khouribga en de liquidités : les citoyens en difficulté face aux distributeurs automatiques hors service à l’approche de l’Aïd al-Adha crise

/Younes ELATIRI

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *