Home / Lamarocaine TV / 🟢 بسمة أمل في قافلة طبية مجانية لساكنة أولاد حمو(الكرازة) بالفقيه بن صالح

🟢 بسمة أمل في قافلة طبية مجانية لساكنة أولاد حمو(الكرازة) بالفقيه بن صالح

/متابعة إبتسام مجروم

نظمت جمعية بسمة أمل في وضعة إعاقة بأولاد عياد، اليوم السبت 29 يونيو 2024، قافلة طبية تضامنية مجانية، وذلك لفائدة ساكنة أولاد حمو جماعة سيدي حمادي ـ الكرازة إقليم الفقيه بن صالح.
رئيس جمعية بسمة أمل السيدة بشرى مصلوح، أكدت في تصريح صحافي على هامش هذه المبادرة الإجتماعية، أن هذه القافلة متعددة التخصصات، أقيمت تحت شعار “الصحة للجميع” بدعم من الجمعية الإقليمية للشؤون الثقافية والاجتماعية والرياضية بالفقيه بن صالح، وبشراكة مع جمعية البدائل للتنمية والتربية والتكافل الاجتماعي، وبالتنسيق مع مندوبية الصحة.

وأضافت السيدة مصلوح، أن القافلة الإجتماعية الناجحة، حققت نسبة عالية من المستفيدين والمستفيدات، قاربت 800 شخصا، كبارا وصغارا من النساء والرجال والأطفال، وشملت عدة تخصصات ( الطب العام- طب الأطفال – طب النساء والتوليد – السرطان و الأورام)، إضافة الى العناية بالنساء الحوامل والمرضعات والأطفال.

ولفتت إلى أن القافلة، شارك فيها فريق طبي متخصص، مكون من عدد من الأطباء والممرضين والممرضات من المستشفى الخصوصي أكديطال، والمستشفى الجهوي ببني ملال، والذي قدم خدمات طبية وإستشفائية كبيرة للمرضى في هذه المنطقة القروية المحتاجة، مع توزيع الأدوية بالمجان.

وأثنت رئيسة الجمعية على كل الشركاء، وكل من ساهم في إنجاح هذه المبادرة الإجتماعية التضامنية، وخاصة عامل اقليم الفقيه بن صالح، والسيد حبيظ طريق رئيس اللجنة الإقليمية والثقافية والإجتماعية، وجميع أعضاء جمعية البدائل، وممثلو السلطة الحلية بدائرة سوق السبت.

كما أبرزت القيمة الفضلى، والجهود الكبيرة التي قدمها كل من المنسق الجهوي للتعاون الوطني، والمنسق الجمعوي بين المغرب وبلجيكا رصاع فؤاد، وكل الأطر الطبية، إضافة إلى فعاليات المجتمع المدني، وعناصر الدرك الملكي، والقوات المساعدة، وكل من ساعد ودعم من قريب او بعيد.

وخلصت إلى أن هذه القافلة الطبية المجانية، التي توجت بتوزيع عدد من الشواهد التقديرية، +تندرج في إطار تفاعل المجتمع المدني مع ساكنة العالم القروي بالكرازة، والتخفيف عنهم، بتقريب الخدمات الصحية للأسر والفئات المحتاجة، بتنظيم مثل هذه القوافل، ذات الحس الإجتماعي التي تكرس ورح التكافل والتضامن ودعم الفئات الهشة، وفي وضعة إجتماعية صعبة.
.

Check Also

“Le calvaire des habitants de Khouribga face aux nuisances sonores des motos”

              /Younes El atiri Les habitants de Khouribga n’en …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *