Home / أمن / 🟢 بمناسبة اليوم العالمي للسلامة الطرقية.. رجال ونساء الأمن الوطني بالمدينة العتيقة مراكش ينخرطون في حملة كبرى بشوارع المدينة

🟢 بمناسبة اليوم العالمي للسلامة الطرقية.. رجال ونساء الأمن الوطني بالمدينة العتيقة مراكش ينخرطون في حملة كبرى بشوارع المدينة

المغربية للأخبار هشام ملاس

بمناسبة اليوم الوطني للسلامة الطرقية وتحت شعار “لنغير سلوكنا”، الذي يصادف 18 فبراير من كل سنة، انخرط أطر ورجال الأمن الوطني بالمدينة العتيقة لمراكش، بمختلف رتبهم في حملة تواصلية للتحسيس المواطنين بمخاطر الطريق صباح اليوم بمختلف شوارع المدينة.

وعاينت عدسة المغريبة للأخبار، الإنزال المكثف لمختلف الرتب الأمنية بشوارع المدينة، في يوم غير عادي كباقي الأيام، حيث هدف الأمنيون لتحسيس السائقين والراجلين بضرورة احترام القوانين الجاري بها العمل، بهدف الحفاظ على الأرواح، بحيث تبقى المناسبة فرصة لنشر الوعي الخاص بالسلامة الطرقية كل سنة.

وقد قامت خلية التحسيس بفرقة السير والجولان بولاية أمن مراكش في هذا الإطار، عشية اليوم، بحملة تحسيسية مهمة بشارع بالمدينة العتيقة لمراكش، استهدفت اصحاب الدراجات النارية والعادية والثلاثية العجلات.

وحرصت العناصر الامنية المشاركة في الحملة، على التواصل مع هذه الفئات المستهدفة ، والتشديد على ضرورة عدم التفريط في الخوذة وضرورة اغلاقها باحكام لتقوم بدورها الوقائي كما يجب،كما تم حث الفئات المستهدفة على إحترام قانون السير، حماية لأنفسهم ولباقي مستعملي الطريق.

وعبر المواطنون عن إفتخارهم برجال الأمن الوطني الذين شاركوا في هاته الحملات التحسيسية من اجل التوعية خصوصا التي تستهدف الجيل الناشئ، حول أخطار التهاون في استعمال الطريق، خاصة تلاميذ المؤسسات التعليمية باعتبار أن الأمن الوطني يسهر بكل إمكانياته على إنجاح الحملات التحسيسية التي تهدف إلى توعية المواطنين.

Check Also

مهرجان خريبكة: الورشات التكوينية, فرص تحسيسية لإكتشاف عوالم السينما.

#المغربية للأخبار تستضيف فعاليات الدورة الرابعة والعشرين، من المهرجان الدولي للسينما الإفريقية بخريبكة، التي تقام …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *