Home / الاولى / 🟢 تخليد الذكرى الثالثة لرحيل السينيفيلي والطبيب الدكتور باري محمد عاتق بخريبكة

🟢 تخليد الذكرى الثالثة لرحيل السينيفيلي والطبيب الدكتور باري محمد عاتق بخريبكة


#المغربية_للاخبار
تخلد جمعية المهرجان الدولي للفيلم الوثائقي بمدينة خريبكة، يوم 2 ماي 2024 على الساعة الرابعة مساء بالخزانة الوسائطية التابعة للمجمع الشريف للفوسفاط، الذكرى الثالثة، لرحيل أحد الأصدقاء الأوفياء لهذه الجمعية وللمدينة ولكل الناس. ويتعلق الأمر بالراحل الدكتور باري محمد عاتق، أيقونة سينيفيلية وإجتماعية طبية وإنسانية، من أصول إفريقية غينية، لكنه عمر وعاش معظم حياته بمدينة خريبكة وحصل على الجنسية المغربية، حتى أصبح أيقونة من أيقونات شارع مراكش بمدينة خريبكة، وهو الشارع الذي إحتضن عيادته.

وبتنسيق مع أسرته، وخصوصا زوجته المغربية، الدكتورة باري، ستخصص هذه الجمعية أمسية تسترجع من خلالها العديد من المحطات البارزة التي ميزت حياة الراحل. كلمات عديدة ستلقى بهذه المناسبة من لدن الجمعية المنظمة لهذا الحدث، وعائلته وأصدقائه من داخل وخارج المدينة.

تخليد هذه الذكرى، يأتي ضمن لحظة تذكر لرجل أحب السينما والناس بالمدينة وخارجها، وكان نموذجا جميلا تلاقحت فيه ثقافته الغينية بالمغربية، وأعطت طبيبا محبا للمغرب وللسينما وللإنسانية جمعاء.

هي التفاتة رمزية وبسيطة، أدرجتها الجمعية ضمن برنامجها التنشيطي الثقافي لموسم 2024، والذي إفتتح سابقا بندوة فكرية حول صورة المرأة القروية المغربية في الإبداع يوم 16 أبريل الماضي بنفس الخزانة.
/عن جمعية المهرجان الدولي للفيلم الوثائقي بخريبكة

Check Also

Khouribga en de liquidités : les citoyens en difficulté face aux distributeurs automatiques hors service à l’approche de l’Aïd al-Adha crise

/Younes ELATIRI

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *