Home / الاولى / عمود للصحة تحية -٣- : الشاي الأخضر فوائده وتحضيره

عمود للصحة تحية -٣- : الشاي الأخضر فوائده وتحضيره

د. فاطمة الزهراء غ

فوائد الشاي الأخضر هي الإرشادات العامة لتحضير وتناول الشاي الأخضر بطريقة صحيحة. وفيما يلي بعض القواعد الشائعة للإستمتاع بفوائد الشاي الأخضر:

-إستخدم ماء ساخنًا للتحضير: يُنصح بتسخين الماء إلى درجة حرارة حوالي 75-85 درجة مئوية قبل صبه فوق أوراق الشاي الأخضر و عدم إستخدام ماء مغلي بشكل قوي لأنه يؤثر على نكهة الشاي.

-إستخدم نسبة الشاي المناسبة: يعتمد ذلك على ذوقك الشخصي ومع ذلك، يُنصح عادةً بإستخدام ما بين ملعقة صغيرة وملعقتين صغيرتين من أوراق الشاي الأخضر لكوب كبير من الماء.
-أسكب الماء في إناء الشاي على نار متوسطة، من ثم قم بتغطية الإبريق، والإنتظار لمدّة 3 دقائق.

لا تضيف الحليب: على عكس الشاي الأسود، يُنصح عادةً بعدم إضافة الحليب إلى الشاي الأخضر لأنه يعوق إمتصاص الفلافونويدات والمركبات النشطة الأخرى الموجودة في الشاي.

تناول الشاي الأخضر في وقت مناسب: يُعتبر تناول الشاي الأخضر في أوقات الصباح والظهيرة أفضل، حيث يمكن أن يساعد في تجديد الطاقة وتعزيز الإنتباه و يُنصح بتجنب تناوله قبل النوم بسبب تأثيره المحتمل على النوم.

فوائده:
-يعتبر الشاي الأخضر أحد العناصر الغذائيّة المهمة في القضاء على البكتيريا، خاصة تلك التي تنتج في الفم. بذلك، فهو يساعد في تخفيف نسبة الإصابة بسرطان الفم والتسمم في الأمعاء.
– يمنع الشاي الأخضر تأكسد الكولسترول في الشرايين، لذلك فهو يقي الجسم من أمراض القلب وتصلبات الشرايين.
-بفضل إحتوائه على مرطب ECGC، فإن هذا النوع من الشاي قادر على خفض نسبة السكر في الدم ومقاومة الأنسولين.
– يعمل على تحسين الذاكرة وحماية العقل من أمراض الخرف والنسيان.

Check Also

بيان استنكاري ضد الصحفي الاسباني الذي نعت الصحافيين المغاربة بالكلاب والمجانين

تابعت الكونفدرالية المغربية لناشري الصحف والإعلام الإلكتروني التصريحات المسيئة، التي دونها الصحفي المدعو فرانسيسكو كاريون، …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *