Home / الاولى / الأولى / لجنة تحكيم مسابقة الدورة 8 لملتقى سينما المجتمع

لجنة تحكيم مسابقة الدورة 8 لملتقى سينما المجتمع

تحكيم المسابقة الرسمية للأفلام القصيرة، بملتقى سينما المجتمع “دورة الممثل المقتدر ربيع القاطي”، والذي تنظمه جمعية الشروق ببئر مزوي إقليم خريبكة، من 7 إلى 9 نونبر 2024، ثلاثة أسماء يتعين عليها إختيار أربعة جوائز.

ويتعلق الأمر، بكل من الكاتب والمسرحي والممثل إدريس الطلبي، فضلا عن الناشطة والفاعلة السينمائية والجمعوية مليكة هموشة، و الكاتبة والشاعرة الأستاذة نجاة رجاح (ام سناء).

ويشارك في المسابقة، ثمانية أفلام، وهي “الهاتف” لمخرجه المصري محمد جاد، و”الزمان الغدار” لمراد بتيل، و”القرية المنجمية العمالية” لأحمد ياسين، و”اسيف” لياسين ايت فقير، اضافة الى “الممر” لسماح بديعة السنوي، و”التنمر يقتل الإبداع” لفاطمة الزهرة بوقرنة، و”صرخة” لجبير مجاهد، ثم “قسوة الحياة” لنور الدين الخربوشي.

وتتبارى هذه الأفلام، على أربعة جوائز، وهي الجائزة الكبرى التي تحمل إسم جائزة (العين)، ثم جائزة أحسن سيناريو، وجائزة أحسن إخراج، وجائزة الجمهور.

ويذكر أن هذه الدورة، تنظم تحت شعار”السينما والذكاء الإصطناعي”، بشراكة مع جماعة بئر مزوي، وبدعم من المركز السينمائي المغربي والمجمع الشريف للفوسفاط، كما تشهد عدة فقرات من تكريمات، وورشات، وتقديم مؤلفات جديدة، وندواة سينمائية.

Check Also

سلطات مراكش تشن حملة جديدة لتحرير الملك العام بممر “البرانس”

المغربية للأخبار / هشام ملاس شنت السلطات المحلية باشراف السيد محسن قائد الملحقة الإدارية الباهية …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *