Home / Lamarocaine TV / CDT تعتبر أن عدم تدخل الحكومة لإيقاف موجة الغلاء تهديدا للأمن الإجتماعي وتحملها تبعات القرار

CDT تعتبر أن عدم تدخل الحكومة لإيقاف موجة الغلاء تهديدا للأمن الإجتماعي وتحملها تبعات القرار

عبد الواحد الحطابي

اعتبرت الكونفدرالية الديمقراطية للشغل أن عدم تدخل الحكومة لإيقاف موجة الغلاء واستمرار الضغط على القدرة الشرائية بمثابة تهديد للأمن الاجتماعي، وحمّلتها في بلاغ للمكتب التنفيذي “تبعاته”.

كما دعت في السياق ذاته، مجلس المنافسة، الى الحسم في موضوع المحروقات المحال عليه من طرف المركزية النقابية في نونبر 2016، وتؤكد في هذا الخصوص، على الضرورة الوطنية الملحة لإعادة تشغيل شركة “لاسامير” لتكرير البترول، واتخاذ موازاة بذلك، الإجراءات العملية بدل يقول المصدر ذاته، “الاكتفاء بالتصريحات الملتبسة”.

وصلة بالموضوع، دعا المكتب التنفيذي في اجتماعه المنعقد الأربعاء 20 يوليوز 2022 بالمقر المركزي بالدارالبيضاء، كافة التنظيمات الديمقراطية والتقدمية إلى الوحدة النضالية لمواجهة تغول الرأسمال الريعي الاحتكاري ببلادنا والدفاع عن المكتسبات الاجتماعية والحقوقية.

قيادة المركزية النقابية التي طالبت الحكومة بتفعيل صندوق الكوارث الطبيعية لتعويض المواطنين المتضررين من حرائق الغابات، دعتها في الإطار ذاته، إلى اتخاذ مبادرات استعجالية لمواجهة ندرة المياه وتفادي خطر العطش الذي يهدد العديد من المناطق ببلادنا.

وفي توقفه على حالات التدخل القمعي في حق مناضلات ومناضلي حزب النهج الديمقراطي، ومستجدات القضية الفلسطينية بعد زيارة الرئيس الأمريكي بايدن، للمنطقة، استنكر المكتب التنفيذي في بلاغ اخباري، ما تعرض له مناضلو حزب النهج الديمقراطي من تدخل قمعي خلال وقفتهم السلمية أمام وزارة الداخلية، وطالب في هذا الشأن، باحترام حق الحزب في تنظيم مؤتمره الوطني في قاعة عمومية، كما جدد في الآن ذاته، التعبير عن رفضه لكل أشكال التطبيع مع الكيان الصهيوني المجرم، وإدانته لزيارة رئيس أركان الحرب الصهيوني لبلادنا.

Check Also

🔴 تفاصيل تفكيك عصابة إجرامية تنشط في الترويج الدولي للمخدرات والمؤثرات العقلية

#المغربية للأخبار تمكنت عناصر الشرطة بالمنطقة الإقليمية للأمن بخريبكة بتنسيق مع شرطة مدينة واد زم، …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *