Home / الرئيسية / أولمبيك خريبكة /الفتح الرياضي تعادل منصف ( 1_1) وفوضى عارمة و احتجاجات بالجملة تعم ملعب الفوسفاط.

أولمبيك خريبكة /الفتح الرياضي تعادل منصف ( 1_1) وفوضى عارمة و احتجاجات بالجملة تعم ملعب الفوسفاط.

إدريس سحنون

اكتفى فريق اولمبيك خريبكة لكرة القدم بالتعادل الإيجابي، هدف لمثله، في المواجهة التي جمعته بفريق الفتح الرياضي الرباطي،أمس الأحد على أرضية ملعبه ، مركب الفوسفاط بخريبكة، لحساب الجولة الـ23 من البطولة الاحترافية “إنوي” .
وشكل الفتح ضغطا قويا على مرمى المحليين مع بداية المباراة وكاد يسجل في محاولتين متتاليتين كانت أولاها بواسطة رضا الهجهوج في الدقيقة 2 ولولا التدخل الجيد للحارس محمد فرني لكان الفتح سباقا للتهديف
وردا على تعليمات المدرب جمال السلامي الرامية إلى تدارك الموقف بعد هزيمتين متتابعتين أخرها ضد الرجاء البيضاوي ، تمكن الأولمبيك من قلب الطاولة على الزوار
وببناء هجومي محكم وبعملية فنية ثلاثية متجانسة سجل فريق اولمبيك خريبكة هدفا رائعا بواسطة الهداف كابيلو في الدقيقة 29 بعد أن أكد الحكم هشام التمسماني مشروعيته بالالتجاء إلى غرفة الفار.
وتأرجح ايقاع الجولة الأولى بين الانخفاض والارتفاع والبحث المتبادل بين الفريقين والصراع بين الهدافين كابيلو ورضا الهجوج، لتنتهى الجولة الأولى بتفوق أصحاب الأرض بهدف نظيف.
وبحثا عن هدف التعادل أقحم مدرب الفتح جمال السلامي مهاجمين وحمل لاعبيه على الضغط بقوة على مرمى الاولمبيك وكاد يسجل في الدقائق الاولى في مناسبتين متتاليتين بمحاولتين جادتين انتهيتا بركنيتين شكلتا خطورة واضحة على مرمى فرني وكاد ضغط الزوار يعطي أكله في الدقيقة 52 لولا تدخل الحارس الفرني وتصديه الموفق في الدقيقة 57 لتسديدة قوية من رجل لاعب الفتح راوي. وإحساسا منه بخطورة الفتح مع بداية هذه الجولة لجأ مدرب الأولمبيك عبد الصمد وراد الى إحداث تغيرين على مستوى وسط الميدان وذلك لتكسير اندفاع الفتح الرياضي وسد الثغرات والممرات الفارغة.
إلا أن هذه الإجراءات لم تتن عزيمة الزوار الذين ضغطوا بقوة وتمكنوا من تحقيق التعادل في الدقيقة 61 بواسطة مهدي موهوب الذي كان في وضعية مريحة وبدون حراسة. وتحركت الالة الهجومية لاولمبيك خريبكة بعد تحقيق الفتح للتعادل وارتفع ايقاع المباراة ، يؤججه تشجيعات جماهير لوصيكا التي ملأت جنبات الملعب واحتجت بقوة على بعض قرارات الحكم منها طرد عبد الصمد وراد.
وتحصل ايوب نناح على ضربة جزاء في الدقيقة 76 إثر تدخل خشن لوليد بنشريفة في حقه بمربع العمليات وأكد حكم الفار قرار نور الدين الجعفري بمشروعيتها إلا أن عريف أهدرها أمام الارتماءة الموفقة لمحمد فرني.
ليعلن الحكم عن نهاية المباراة بالتعادل الايجابي هدف لمثله. وهو تعادل أنصف الفريقين.
وبهذه النتيجة، يضيف أولمبيك خريبكة نقطة وحيدة لرصيده ليبلغ 31
نقطة ويحتل المركز الخامس.

Check Also

🔴 خريبكة: الإكراهات, الرهانات وعرقلة عجلة التنمية مسؤولية من؟

  بقلم عبد العزيز بخاخ وأنا أتصفح محضر إجتماع القيادة والإشراف للتقييم السنوي لبرنامج عمل …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *