Home / Lamarocaine TV / افتتاح فعاليات الدورة 11 من المهرجان الدولي لأفلام البيئة

افتتاح فعاليات الدورة 11 من المهرجان الدولي لأفلام البيئة


جبير مجاهد:
انطلقت فعاليات الدورة الحادية عشر من المهرجان الدولي لأفلام البيئة، الذي تنظمه جمعية تلاسمطان للبيئة والتنمية (ATED)، في الفترة الممتدة ما بين 07 و 11 يونيو الجاري.
وتأتي هذه الدورة بعد توقف اضطراري لمدة سنتين بسبب جائحة كورونا حيث يسعى المنظمون إلى خلق مساحة للاستكشاف والتبادل والتأمل في الأفكار التي يمكن نقلها من خلال الأفلام البيئية لرفع الوعي بأهمية حماية البيئة.
كما تضمن هذا الحفل تكريم لثلاثة مبدعين في مجال السينما ممن بصموا اسمهم في الساحة الفنية وهم المخرج رشيد قاسمي والفنانة هاجر الشركي والفنان العربي أجبار، كما تميز بعرض فيلم “عيون الأرض” وكدا أداء موسيقي لفرقة دار القاضي لمؤسسة الإبداع الفني والادبي.
وتضم هذه الدورة العديد من المسابقات منها مسابقة المحترفين ومسابقة الهواة فضلا عن مسابقة الأفلام المدرسية التي تسعى من خلالها الجمعية المنظمة إلى ترسيخ ثقافة البيئة في نفوس الناشئة.
كما يشمل برنامج هذه الدورة عددا من الندوات واللقاءات والعروض، وتتولى لجنة تحكيم التي تضم مهنيين سينمائيين ذوي شهرة عالمية ومحلية اختيار الفائزين بجوائز الأفلام الاحترافية، وعددها أربع جوائز، منها الجائزة الكبرى التي ستمنح لأفضل فيلم وثائقي، وجائزة أفضل فيلم قصير عن البيئة، وجائزة أفضل فيلم رسوم متحركة، وجائزة WWF Morocco الخاصة بأفضل فيلم قصير يتناول مشكلة البلاستيك.
يذكر أنه سيتم خلال المهرجان منح ثلاث جوائز للأفلام القصيرة الخاصة بالهواة، منها جائزة أفضل فيلم قصير عن البيئة، وجائزة أفضل فيلم رسوم متحركة، إضافة إلى أن  اللجنة المنظمة اختارت تتويج الفائزين في مسابقة نوادي البيئة المدرسية بجائزة أقشور لأفضل فيلم مدرسي.

Check Also

🔴 خريبكة: الإكراهات, الرهانات وعرقلة عجلة التنمية مسؤولية من؟

  بقلم عبد العزيز بخاخ وأنا أتصفح محضر إجتماع القيادة والإشراف للتقييم السنوي لبرنامج عمل …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *