Home / Lamarocaine TV / “السينما والأوبئة” مؤلف جديد يبحث في العلاقة بين السينما والأوبئة

“السينما والأوبئة” مؤلف جديد يبحث في العلاقة بين السينما والأوبئة

جبير مجاهد :
احتضن رواق المحاضرات بالمعرض الجهوي للكتاب، عشية يومه الأحد 16 ماي الجاري، حفلا أدبيا خصص لتوقيع المؤلف الجديد للدكتور بوشعيب المسعودي الذي يحمل عنوان “السينما والأوبيئة”.
هذا المؤلف الجديد الذي ينبش في العلاقة بين السينما وبعض الأمراض والأوبئة، في مقدمتها كوفيد 19 الذي خصص لها الكاتب الفصل الثاني.
كما تناول السينما الوبائية بالعالم العربي، مشيرا أنها لم تحظى باهتمام كبير، على غرار باقي المواضيع التي تناولتها السينما العربية والعالمية. مبرزا حضور بعض الأمراض والأوبئة الأخرى كالسيدا والأنفلونزا الاسبانية …
كما اهتم الدكتور بوشعيب من خلال مؤلفه هذا، العلاقة بين كورونا ووسائل التواصل الاجتماعي، على اعتبار أن هذه الأخيرة لعبت دورا كبيرا في التعريف بهذا الوباء، خاصة في ظل تضارب الآراء هو هذا الوباء.
ويشار أن هذا الحفل الذي يندرج ضمن فعاليات المعرض الجهوي الذي تحتضنه مدينة خريبكة، ما بين 13 و 18 ماي الجاري، حضرته نخبة من الأساتذة و المثقفين و المهتمين بالشأن الأدبي والروائي.
وقد جاء هذا العمل الابداعي الذي ينضاف إلى العديد من الأعمال للدكتور والمخرج والكاتب بوشعيب المسعودي في مقدمتها “الوثائقي أصل السينما” و “الثقافة الطبية في السينما : عبر عينة من الأفلام” و “شذرات من حياتي” وغيرها في الأعمال الأدبية الأخرى، إضافة إلى العمال السينمائية كالفيلم الوثائقي “أسير الألم” و”أمغار” …
كما كان هذا اللقاء مناسبة استحسنها الحاضرون لفتح النقاش حول هذا المؤلف الجديد.

Check Also

🟢 “أكت فور كومينيتي”خريبكة تعتمد وحدات طبية متنقلة للمساھمة في تقریب الخدمات الطبیة المتخصصة بالإقليم

أقدمت أكت فور كومينيتي خريبكة على إعداد وتجھیز وحدتین طبیتین متنقلتین في إطار الجھود التي …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *