Home / ثقافة وفن / الفنان والشاعر يونس العاطيري طاقة إبداعية لا تنضب

الفنان والشاعر يونس العاطيري طاقة إبداعية لا تنضب

يونس العاطيري، ابن مدينة خريبكة، يعد من الفنانين والشعراء المغاربة المرموقين، شق طريقه الخاص بعيدا عن التقليد والنمطية والاجترار، بعد أن نهل من مصادر فنية و أدبية مختلفة صقلت موهبته وجعلتها زادا ساعده في مساره الفريد والشاق، حتى أشرقت عليه شمس النجاح بنور إبداعي بوأه مكانة متميزة في عالم الفن والشعر.
يتوزع اهتمام يونس العاطيري بين الشعر والمسرح والتصوير الفوتوغرافي، فقد نشر عدة قصائد في جرائد الالكترونية و ورقية باللغة الفرنسية( 2016-2017)، وصورا احترافية في المجلة الورقية الأمريكية KNACK Magazine #57وفي المجلة الكندية soleil hirsute، وعمل على كتابة وإخراج فيلم قصير (2015) the typewriter ، وألف ألبوما غنائيا في صنف الراب والصلام (2010-2011 ).

و يونس العاطيري مبدع متعدد المواهب حاصل على بطاقة فنان – المهنية، وهو شاعر وزجال له مجموعة من القصائد باللغتين العربية والفرنسية في الشعر والزجل( 70 قصيدة)، كما ألف ديوانا باللغة الفرنسية و ديوانا باللغة العامية –الدارجة، وهما قيد الطبع. وفنان يهتم بالتأليف المسرحي و السينوغرافيا، ومدرب مشرف على ورشات الموسيقى والغناء صنف الراب والصلام بعدد من المدن المغربية، ومصور فوطوغرافي محترف نشر صورا بمجلات وطنية وأجنبية.
وقد حصل على عدة جوائز وشواهد تقديرية منها:
– الجائزة الأولى إفريقيا في فعاليات المهرجان الإفريقي بالدار البيضاء ( 2019 )
– الجائزة الأولى و درع الملتقى السابع لإبداعات الشباب صنف الشعر – مهرجان الإبداع بالدار البيضاء ( 2019 )
– حاصل على عدة شواهد في العديد من التظاهرات الفنية في المسرح و السينما و الموسيقى ( 2006/2019
– شاعر و زجال حاصل على العديد من الجوائز في عدة مشاركات محلية و وطنية.
محمد حليلو

Check Also

لوحات الفنانة فريدة عمرو حديقة فواحة وعبق يتلألأ من وهج التاريخ

#المغربية ل

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *