Home / Lamarocaine TV / المهرجان الوطني للفنون الشعبية بمراكش اسبانيا ضيف شرف الدورة 51

المهرجان الوطني للفنون الشعبية بمراكش اسبانيا ضيف شرف الدورة 51


إدريس سحنون
في إطار الاستعداد للدورة51 للمهرجان الوطني للفنون الشعبية المزمع تنظيمها، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس من 1 الى 5 يوليوز2022، عقدت إدارة المهرجان ندوة صحافية بقصر بلدية مراكش،حضرها ممثلو المنابر الإعلامية المحلية والوطنية والدولية، وترأسها مدير المهرجان ورئيس جمعية الأطلس الكبير، الدكتور محمد الكنديري .
وأشار الكنيدري إلى أن هذا المهرجان ينظم ، بشراكة وبدعم من وزارة الثقافة والشباب والتواصل، وولاية ومجلس جهة مراكش- آسفي، ومجلس الجهة، ومجلس المدينة، ومجلس جماعة القصبة المشور ومؤسسة البنك الشعبي، وشركة سلطان، والبنك الفلاحي و المكتب الجهوي للسياحة.
وشد انتباه الحاضرين إلى أن هذه الدورة، التي تقام تحت شعار “إيقاعات وأغاني خالدة”، ستعرف مشاركة 34 فرقة وطنية تمثل مختلف جهات المغرب الفنية، فضلا عن المشاركة الأجنبية، خاصة منها الفرق الأفريقية، والتي تمثل ساحل العاج والغابون والسنغال، تكريسا للبعد الأفريقي للمملكة المغربية.
وتماشيا وتفاعلا مع الأحداث السياسية والدبلوماسية . وأضاف المتحدث ذاته أن الدورة ستكرم المملكة الاسبانية كضيف شرف، من خلال مشاركة مهمة لعدد من الفرق الاسبانية تقديرا للعلاقات المتميزة التي أضحت تجمع بين المملكتين المغربية والاسبانية. وفي معرض حديثه عن التغطية الإعلامية لهذا الحدث، أكد الكنيدري حضور فرانس 24 ومونتي كارلو، والقناتين الاولى والثانية بالإضافة إلى عدد مهم من الإذاعات والمنابر الاعلامية الورقية والالكترونية.
وسيشارك في الدورة ما يقارب 70 فنانا وفنانة يمثلون مختلف مناطق المغرب، سينشطون مختلف فقرات الدورة، بالإضافة إلى العرض الرئيسي الذي يحتضنه الفضاء التاريخي قصر البديع، ساحات العروض الموازية كساحة جامع الفناء- ساحة الحارثي، وفضاء المسرح الملكي.
كما ان العروض التي سيحتضنها قصر البديع، ستبقى وقفا على الفنون الفلكلورية الوطنية/المغربية، وستقدم بالساحات عروض الفرق الأجنبية.

Check Also

بوجنيبة إقليم خريبكة حملة للسلطة المحلية لجمع المختلين عقليا

/هشام ملاس أثار مختل عقليا، يتجول في أزقة وشوارع مدينة بوجنيبة الرعب في نفوس عدد …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *