Home / الرئيسية / بخريبكة … ندوة صحفية لتقديم فعاليات المعرض الجهوي للكتاب ما بين 14 – و 18 ماي الجاري.

بخريبكة … ندوة صحفية لتقديم فعاليات المعرض الجهوي للكتاب ما بين 14 – و 18 ماي الجاري.

 

ادريس سحنون

في إطار برنامج المعارض الجهوية للكتاب التي تنظمها وزارة الشباب والثقافة والتواصل بدعم من مديرية الكتاب والخزانات والمحفوظات بالرباط وبتنسيق مع المديرية الإقليمية للثقافة بخريبكة، وبتعاون مع عمالة اقليم خريبكة والمجلس الجماعي لمدينة خريبكة وباقي الشركاء احتضنت الخزانة الوسائطية ( ابن خلدون) بحي القدس، بخريبكة زوال أمس الخميس 12 ماي2022 ، ندوة صحفية نظمتها المديرية الإقليمية للثقافة بخريبكة وحضرها فعاليات جمعوية وأدبية وفكرية وممثلي المنابر الإعلامية.
وفي معرض إجاباتها عن تساؤلات الحضور، في هذا اللقاء الإعلامي التواصلي، كشفت المديرة الإقليمية للثقافة الشاعرة “خديجة برعو” عن البرنامج العام لمختلف المحطات والفعاليات التي تميز الدورة الـ 13 ، التي ستقام ما بين 14 -18 ماي الجاري والحافلة باللقاءات الثقافية والفنية والأدبية والفكرية والعروض المسرحية والتي ستشكل مناسبة للتعريف بالأعمال الجديدة لشعراء وكتاب ومبدعي ومثقفي جهة بني ملال – خنيفرة.
كما يتضمن برنامج
هذه الدورة على حد تعبير المتحدثة، العديد من الأنشطة التربوية الموجهة للطفولة والناشئة وستقام ببعض المؤسسات التعليمية ودور الثقافة بإقليم خريبكة .
وستنظم بأروقة المعرض محاضرات حول الإبداع الأدبي وندوات علمية …كما ستعرف رحابها توقيع كتب وروايات ودواوين شعرية لمبدعين وكتاب وشعراء ينتمون للجهة.
وسلطت المتحدثة الضوء عن رواق التعريف بالتراث الذي تزخر به الجهة وأوضحت الأهداف التربوية لمسابقة كم قرأت من كتاب التي ستنظم بالمؤسسات التعليمية طيلة أسبوع المعرض.
وخلصت الشاعرة خديجة برعو إلى أن هذه التظاهرة ستتوج بمنح شواهد المشاركة لكل العارضين والمشاركين سعيا إلى كسب رهانات وزارة الشباب والثقافة والتواصل الثقافية والإبداعية والفكرية والتواصلية والتربوية …

Check Also

🔴 خريبكة: الإكراهات, الرهانات وعرقلة عجلة التنمية مسؤولية من؟

  بقلم عبد العزيز بخاخ وأنا أتصفح محضر إجتماع القيادة والإشراف للتقييم السنوي لبرنامج عمل …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *