Home / Lamarocaine TV / تشبثًا بالزيادة في الأجور.. الكونفدرالية تقرر خوض اضراب عام وطني في الوظيفة العمومية في هذا التاريخ

تشبثًا بالزيادة في الأجور.. الكونفدرالية تقرر خوض اضراب عام وطني في الوظيفة العمومية في هذا التاريخ

عبد الواحد الحطابي

قررت الكونفدرالية الديمقراطية للشغل خوض اضراب عام وطني في قطاع الوظيفة العمومية بالتوقف الجماعي عن العمل لمدة 24 ساعة يوم الثلاثاء 18 أبريل 2023 مصحوبا بوقفات احتجاجية.

وأوضح المكتب التنفيذي في اجتماعه المنعقد زوال يوم أمس الأربعاء 5 أبريل بالمقر المركزي بالدارالبيضاء كما جاء في بلاغ إخباري تتوفر “الديمقراطية العمالية” الالكترونية على نسخة منه، أن دواعي القرار، فرضتها سياسة التجاهل الحكومي، وعدم التجاوب مع رسالته الموجهة الى رئيس الحكومة حول تنفيذ اتفاق 30 أبريل 2022، وتنزيل ميثاق مأسسة الحوار الاجتماعي واحترام الحريات النقابية ومعالجة النزاعات الاجتماعية، ومن أجل فرض تنفيذ الالتزامات المتضمنة في اتفاق 30 أبريل 2022 وعلى رأسها يقول المصدر ذاته “الزيادة العامة في الأجور ومراجعة أشطر الضريبة على الدخل، وإحداث الدرجة الجديدة، واعتماد حوار قطاعي يفضي الى نتائج عملية”، وكذا لمواجهة يضيف ” مخطط المس بمكتسبات التقاعد”.

وصلة بالمواقف الاحتجاجية الاجتماعية، دعا المكتب التنفيذي في بلاغه الشغيلة الكونفدرالية وكافة المواطنين إلى المشاركة بكثافة في وقفات 8 أبريل 2023 التي دعت إليها الجبهة الاجتماعية ضد الغلاء والقهر الاجتماعي.

كما دعا في سياق ذي صلة، قواعده الى مواصلة التعبئة لجعل تظاهرات فاتح ماي 2023 محطة احتجاج وطني.

Check Also

Khouribga en de liquidités : les citoyens en difficulté face aux distributeurs automatiques hors service à l’approche de l’Aïd al-Adha crise

/Younes ELATIRI

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *