Home / Lamarocaine TV / *حزب الأحرار يقاضي مدون و حقوقي بإقليم تنغير

*حزب الأحرار يقاضي مدون و حقوقي بإقليم تنغير

عبد العزيز بخاخ

شكايات ومتابعات قضائية وراءها قياديون محليون بارزون بحزب التجمع الوطني للأحرار بإقليم تنغير ، تلاحق مدونا وناشطا حقوقيا منذ شهور ، بسبب بعض التدوينات التي يكتبها على مواقع التواصل الإجتماعي وبعض المقالات والتقارير الإخبارية في جرائد وطنية ومحلية.

آخر تلك المتابعات القضائية في مواجهة الناشط الحقوقي بمدينة قلعة مكونة التابعة لإقليم تنغير ؛ المدون عبد الكريم أمزال وضعت دعوى قضائية مباشرة ضده من قبل نائب رئيس جماعة أيت سدرات الغربية ، ورئيس الجماعة سابقا ، المنتمي حاليا لحزب ”الأحرار”.
كما سبق لرئيس المجلس الإقليمي لمدينة تنغير المنتمي بدوره لحزب التجمع الوطني للأحرار ، أن وضع شكاية ضد الناشط المذكور أمام الضابطة القضائية التابعة لمركز قلعة مكونة إقليم تنغير ، يتهمه هو الآخر بالتشهير ، وذلك بعد أن نشر كريم أمزال تدوينة ينتقد فيه المسؤول المعني مرفوقة بصورة له ، وهو ما أثار حفيظته ولجأ إلى رفع دعوى أمام القضاء ضده .. وهي القضية التي سيمثل بسببها الناشط المذكور يوم 23 من الشهر الجاري.
وقال كريم أمزال ، في تصريح لجريدة قضية 24 إنه ”يتعرض لمضايقات من قبل حزب أخنوش وإغراءات من أجل السكوت ، وعدم إنتقاد أداء حزب التجمع الوطني للأحرار”.
وأكد ضمن تصريحه أن ”هذه ليس هي أولى الدعاوى القضائية المرفوعة ضده ، بل تم رفع عدة شكايات من طرف قياديين بارزين بحزب الأحرار”.
وأوضح أن هؤلاء المسؤولين ”لا يستطيعون حتى توفير قطرة ماء للساكنة ولازالت العديد من الدواوير تعاني من التهميش والإقصاء وغياب الخدمات الإجتماعية الأساسية”٠

Check Also

🔴 خريبكة: الإكراهات, الرهانات وعرقلة عجلة التنمية مسؤولية من؟

  بقلم عبد العزيز بخاخ وأنا أتصفح محضر إجتماع القيادة والإشراف للتقييم السنوي لبرنامج عمل …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *