Home / Lamarocaine TV / إختتام فعاليات المهرجان الإقليمي للمسرح والفنون في دورته 22 بمديرية إقليم خريبكة.

إختتام فعاليات المهرجان الإقليمي للمسرح والفنون في دورته 22 بمديرية إقليم خريبكة.

ا


إدريس سحنون
أسدل الستار أمس الأربعاء 18 ماي 2022 بالمركب الثقافي بخريبكة على فعاليات المهرجان الإقليمي للمسرح والفنون في دورته الثانية والعشرين ، بحضور المدير الاقليمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم الاولي والرياضة ورؤساء المصالح بالمديرية ورؤساء المؤسسات التعليمية وممثلي جمعيات أمهات وآباء التلاميذ وحساسيات تربوية وثقافية وممثلي المنابر الإعلامية…
وعرف حفل الاختتام أنشطة متنوعة قدمتها فرق المؤسسات التعليمية. و تميزت الدورة بتكريم الأستاذ محمد مستولي المدير التربوي المتقاعد والنائب السابق لرئيس الفرع الاقليمي للجمعية كما تم تكريم الاستاذ حسان هرباب مدير ثانوية العيون الاعدادية والأستاذة أمينة غالي مؤطرة ورشة القراءة والكتابة بمؤسسة التفتح الفني والأدبي والمنسقة الإقليمية لمسابقة تحدي القراءة لما اسدوه من خدمات في مجال الحياة المدرسية.
واختتم الحفل بتوزيع شواهد تقديرية على الفرق المشاركة وجوائز على المؤسسات التربوية الفائزة في مسابقة المسرح والفيلم التربوي والتربية التشكيلية والموسيقى.
وفي كلمة له بالمناسبة،نوه السيد العربي بعودة نائب رئيس المكتب الإقليمي للأنشطة الاجتماعية التربوية، باللجنة المنظمة لهذه التظاهرة الإقليمية وثمن جهودها في إحياء هذا المهرجان في نسخته الثانية والعشرين ، بعد توقفه موسمين دراسيين بسبب جائحة كورونا.
وأضاف أن المهرجان الإقليمي للمسرح والفنون ساهم على مدى أزيد من ثلاثة عقود في تنشيط الحياة المدرسية ومواكبة المواهب الإبداعية في مختلف المجالات الفنية والثقافية وصقل المواهب كما ساهم من خلال أنشطة الأندية التربوية بالمؤسسات التعليمية في تعزيز قيم المواطنة وحقوق الانسان والتسامح والتعايش بالإضافة إلى تعزيز ثقافة البيئة والتنمية المستدامة والحفاظ على الصحة بإدماج الممارسات الصحية في حياتنا اليومية.
وأضاف المتحدث ذاته أن المهرجان الإقليمي يحتفظ بخصوصيته على المستوى الوطني بتعزيز القيم التي تهدف الى محاربة السلوكات المشينة بالمحيط السوسيو ثقافي .
وختم كلمته مشددا على أن هذا المهرجان سيحافظ على هدفه التربوي قبل طابعه التنافسي.

Check Also

موظفو التعليم العالي بكلية العلوم القانونية الاقتصادية والاجتماعية بأكادير ينفذون برنامجا نضاليا ابتداء من يوم غد الثلاثاء

27 نوفمبر 2023     10:24:16 عبد الواحد الحطابي قرر الجمع العام لموظفي كلية العلوم القانونية الإقتصادية …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *