Home / Lamarocaine TV / خريبكة : بيان فريق المعارضة

خريبكة : بيان فريق المعارضة

البيـــان رقــــم 1

عرفت مدينة خريبكة هذه الأيام انقطاع متكرر وممنهج لمادة الماء بشكل فجائي، تولدت عنه عدة مساوئ صحية واجتماعية واقتصادية لساكنتها، وبحكم أن المدينة تشهد موجة حرارة مرتفعة، فقد تفاقمت الأضرار بشكل مباشر، إلى درجة لم يعد معها تحمل تبعات الاقتطاع لمادة حيوية جعل الله منها كل شيء حي، وحرمان المواطن الخريبكي منها هو إيذان بموته على جميع المستويات، لذلك يعرب فريق المعارضة لمستشاري المجلس الجماعي بخريبكة، الموقعين أسفله ،عن ما يلي :
أولا : تحيي ساكنة خريبكة على صمودها القوي، في مواجهة كل أشكال التهميش البيئي والإداري والسياسي.
تانيا : تدين بشدة سوء تدبير الإدارة الوصية على مادة الماء الذي تتعرض قنوات تصريفه للتآكل والقِدم، بفعل الإهمال وغياب المراقبة المستمرة.
ثالثا : تسجل المعارضة الارتفاع المهول لفواتير أداء الماء، التي تؤثر على جيوب المواطنين على اختلاف دخلهم الشهري، وفي المقابل لا تحترم عقود الاستهلاك، كعقود متبادلة ملزمة للجانبين (الأداء مع الجودة ).
رابعا : تسجل بامتعاض واستياء كبيرين، ما يعرفه الماء في السنوات الأخيرة من تغيير في اللون والرائحة، التي باتت تشكل قلقا للمستهلكين بمدينة خريبكة.
خامسا : يعلن فريق المعارضة على أنه مستعد للنضال في مواجهة هذه التجاوزات، بتنسيق مع المجتمع المدني ومع كل الغيورين على المدينة، في أفق إعادة الأمور إلى نصابها.
سادسا : يطالب فريق المعارضة المجلس الجماعي بخريبة بفسخ العقدة الجارية بينه وبين المكتب الوطني للماء والكهرباء، التي مر على توقيعها ربع قرن (25) سنة.
فريق المعارضة للمستشارين بالمجلس الجماعي بخريبكة.
التوقيــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــع :
الحبيـــب كنـــوزي _عبـــد العــزيـــز بخـــاخ _ سعيـــد العــرشـــي حنـــان غـــزيــــل _عبــد الصمـــد خشيـــع _أميـــن فـــدنـــي فاطمـة الزهـــراء خلفــديــر_ مليكــــة لشكـــر_يـاسيـــن الجـــانـــي_وهيبة لعفر_نوال مهور

Check Also

🔴 خريبكة: الإكراهات, الرهانات وعرقلة عجلة التنمية مسؤولية من؟

  بقلم عبد العزيز بخاخ وأنا أتصفح محضر إجتماع القيادة والإشراف للتقييم السنوي لبرنامج عمل …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *