Home / Lamarocaine TV / 🟢 خريبكة -ملتقى الثقافة العربية في دورته السابعة ، أيام 10/ 11/ 12 نونبر 2023

🟢 خريبكة -ملتقى الثقافة العربية في دورته السابعة ، أيام 10/ 11/ 12 نونبر 2023

 

تستضيف مدينة خريبكة ، فعاليات الدورة السابعة لملتقى الثقافة العربية، دورة الصحافي الكبير محمد الصديق معنينو، والذي ينظمه منتدى الأفاق للثقافة والتنمية، بمناسبة ذكرى عيد للمسيرة الخضراء المظفرة أيام 10 و 11 و 12 نونبر 2023.
وتعرف الدورة، التي تقام بدعم من وزارة الشباب والثقافة والتواصل قطاع الثقافة والمجلس الجماعي بخريبكة وبتعاون مع المديرية الاقليمية لوزارة الشباب بخريبكة والخزانة الوسائطية التابعة للمجمع الشريف للفوسفاط، تحت شعار “دور الوسائط الحديثة في الديبلوماسية الموازية والدفاع عن القضايا الوطنية”، فقرات ثقافية خصبة، رهانا من المنتدى في تكريس البعد الثقافي، لتحقيق مرامي التواصل والإشعاع والتنمية.
وسيتم عقد ندوة صحافية، يوم سابع نونبر بمقر المديرية الإقليمية لوزارة الشباب، قبل بداية الملتقى، تسلط فيه اللجنة المنظمة الضوء، على برنامج الدورة، فضلا عن مميزاتها، وقيمتها الثقافية والإبداعية والإشعاعية.
كما تشهد الدورة، تكريم كل من الصديق محمد معنينو والإعلامية فاطمة التواتي و الكاتب سعيد يقطين، ثم الإعلامي عماد فواز، إضافة الى تنظيم ورشات تكوينية حول صناعة المحتوى يؤطرها الدكتور عادل لقليعي، وطريقة صياغة الأفكار والموضوعات بما يناسب تغيرات الرأي العام كطرف منتج للأخبار والأحداث يؤطرها الإعلامي عماد فواز .
وسيعرف الملتقى تنظيم ندوة علمية دولية يؤطرها عدد من الأكاديميين والخبراء داخل المغرب وخارجه، حول دور وسائل التواصل الإجتماعي في الدفاع عن القضايا الوطنية مع إبراز المغرب المتعدد الثقافات من خلال الأنماط التراثية ووسائط التواصل الحديثة
ويتخلل الدورة كذلك، تنظيم معرض جماعي للفنون التشكيلية، وأمسيات شعرية وفنية، إضافة الى توقيع إتفاقيات شراكة مرتقبة لتعزيز التعاون بين المنتدى والشركاء داخل وخارج المغرب، مع رحلة سياحية إستكشافية للتعريف بمؤهلات جهة بني ملال خنيفرة.

Check Also

“Le calvaire des habitants de Khouribga face aux nuisances sonores des motos”

              /Younes El atiri Les habitants de Khouribga n’en …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *