Home / Lamarocaine TV / خريبݣة: تفاصيل ملف ما يسمى ب”ملف الحمام” الوكيل العام يقضي بعدم الإختصاص ويحيل الملف على المحكمة الابتدائية

خريبݣة: تفاصيل ملف ما يسمى ب”ملف الحمام” الوكيل العام يقضي بعدم الإختصاص ويحيل الملف على المحكمة الابتدائية

المغربية للأخبار :ابتسام مجروم

عرفت غرفة الجنايات بخريبكة صباح اليوم الأربعاء 29 دجنبر 2021 حضور المنعش العقاري الشرقي زهار، في مواجهة الشرقي الغالمي رئيس المجلس الجماعي السابق لخريبكة في ما بات يعرف بملف ” الحمام” لأجل شكاية تقدم بها الاول لدى الوكيل العام بمحكمة الاستئناف بخريبكة.
و تعود فصول القضية، الى رواية حوار السياسة و العقار، و الصراع الازلي المحتدم بينهما على امتداد ربوع المملكة، كما هو الحال على صعيد الجماعة الترابية لخريبكة، حيث صرح المدعو الشرقي زهار من خلال شكايته انه تعرض لجميع انواع الابتزاز، من قبل رئيس المجلس الجماعي السابق لخريبكة المدعو الشرقي الغالمي ، الذي طالبه بتقديم رشوة بمبلغ 40 مليون سنتيم يسلمها إياه على دفعتين، في مقابل تسوية ملف ” الحمام” العقاري و ذلك بتمكينه من الحصول على رخصة السكن الخاصة بطابقين سكنيين مع شهادة المطابقة.
و أفاد المتحدث، انه سلم المشتكى به، مبلغ 20 مليون سنتيم كدفعة أولى، أوفى بعهده الاخير معه بالاتفاق، حيث عمل على تسوية الوثائق الخاصة بالملف العقاري موضوع الحديث. إلا أنه – يقول المشتكي – فوجىء بقرار صادر عن الرئيس يقضي بسحب رخصة السكن و شهادة المطابقة من المدعي بسبب ما اسماه الاخير تصفية حسابات انتخابية، وهو ما دعاه الى رفع شكايته امام انظار الوكيل العام لمحكمة الاستئناف بخريبكة الذي قضى خلال الجلسة الاولى هذا اليوم بعدم الاختصاص، ليحيله على انظار المحكمة الابتدائية.
و قد حضرت المغربية للأخبار موعد الجلسة المغلقة التي خصصت للمواجهة بين الطرفين و الاستماع اليهما صباح هذا اليوم، حيث ظلت بالانتظار أمام مقر محكمة الاستئناف، في محاولة منها لنستقي تصريحات طرفي القضية، لكن المعنيين رفضا الادلاء بأي تصريح.

Check Also

🔴 خريبكة: الإكراهات, الرهانات وعرقلة عجلة التنمية مسؤولية من؟

  بقلم عبد العزيز بخاخ وأنا أتصفح محضر إجتماع القيادة والإشراف للتقييم السنوي لبرنامج عمل …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *