Home / Lamarocaine TV / زيرارة إقليم سيدي قاسم : قاعة الكولفازير والألعاب الإلكترونية تعمل بشكل غير قانوني.!!!!

زيرارة إقليم سيدي قاسم : قاعة الكولفازير والألعاب الإلكترونية تعمل بشكل غير قانوني.!!!!

 

توفيق الرياضي

لايخفى على أحد،ما يحدث بقاعة الألعاب الإلكترونية والكولفازير من ممارسات خطيرة متمثلة في تناول وترويج المخدرات بمختلف أنواعها والتبغ والشيشا والفساد الأخلاقي، بالاضافة الى الموسيقى الصاخبة والكلام الصارخ حثى ساعات متاخرة من الليل…الخ.
ولعل أي زائر لهذا الوكر الغير قانوني، سيكتشف أنه يستقبل القاصرين ويشكل فضاءا لإفساد الشباب وملتقى للمنحرفين وذوي السوابق..؟؟
إن هذا الفضاء ،يطرح أكثر من علامة إستفهام وسؤال حول دور السلطات والمسؤولين عن تدبير الشان المحلي والأمني بمركز زيرارة ؟؟بحيث أن هذه القاعة المتواجدة أمام ثانوية إبن باجة غير قانونية وبدون ترخيص(+)وغير خاضعة لدفتر التحملات الخاص بقاعات الألعاب والصادر من أجل إخضاع هذه القاعات لمعايير قانونية تنظم المسطرة التي يجب إتباعها من أجل الحصول على رخصة الإستغلال.
وفيما يلي بعض أهم هذه الفصول الواردة بدفتر التحملات السالف الذكر :
1-إلزام السلطات بالتحري حول سلوك وأخلاق صاحب الطلب وكذا مسير القاعة.
2-توقيع رئيس المجلس الجماعي للإذن بالإستغلال بعد موافقة جميع أعضاء اللجنة المختصة بمعاينة المحلات المراد إستغلالها كقاعات الكولفازير والألعاب الإلكترونية 3-يمنع منعا باتا إقامة الرهان المتبادل بين الممارسين أو التعاطي للميسر أو إستغلال هذه القاعات للتدخين وترويج المخدرات أو التبغ أو ممارسة أي شكل من اشكال الفساد الأخلاقي ،وتعرض القاعة التي تمارس فيها هذه الأفعال اللاأخلاقية لعقوبة الإغلاق ومتابعة صاحبها وفق القوانين والأنظمة الجاري بها العمل بهذا الشان .
4-يجب أن لايقل سن رواد القاعات عن 18 سنة.
5-تحدد أوقات فتح هذه القاعات بين 11صباحا والساعة 19 مساء.
6-منع إستعمال المكبرات والموسيقى الصاخبة أو ممارسة أي نشاط من هذا القبيل.
-7 التعهد الكتابي والمصحح الإمضاء لصاحب الطلب بإحترام مقتضيات دفتر التحملات.
أمام كل هذه الحقائق والفصول الواضحة ،نتساءل متى تقوم الجهات الموكول لها قانونا تدبير شؤون المواطنين والسهر على ضمان سلامتهم وأمنهم وطمأنينتهم؟ متى تقوم بمهامها وواجباتها؟؟؟؟ ومتى سيتم مراقبة هذه القاعة وإخضاعها للقانون والضرب على أيدي العابثين بصحة ومستقبل أطفالنا وشبابنا دونما إكثراث بالساكنة وبالقانون..؟؟؟
…ودونما ذلك سيبقى شعار “هي فوضى إذن ..”..سيد المشهد والموقف.. إلى إشعار آخر…….

Check Also

🔴 خريبكة: الإكراهات, الرهانات وعرقلة عجلة التنمية مسؤولية من؟

  بقلم عبد العزيز بخاخ وأنا أتصفح محضر إجتماع القيادة والإشراف للتقييم السنوي لبرنامج عمل …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *