Home / Lamarocaine TV / عندما يذوب الثلج للمخرج الروسي أليكسي كولوفكوف يحصد الجائزة الكبرى بخريبكة

عندما يذوب الثلج للمخرج الروسي أليكسي كولوفكوف يحصد الجائزة الكبرى بخريبكة

جبير مجاهد:
بعد أربعة أيام من أجواء المسابقات والسينما واللقاءات الثقافية، أسدل الستار مساء يومه السبت بالمركب الثقافي بمدينة خريبكة، على الدورة 13 من المهرجان الدولي للفيلم الوثائقي، بالإعلان عن الأفلام الفائزة بمختلف الجوائز المخصصة لهاته المسابقة.
وهكذا فقد حاز فيلم “عندما يذوب الثلج من روسيا” للمخرج أليكسي كولوفكوف بالجائزة الكبرى للمهرجان الدولي للفيلم الوثائقي بخريبكة، فيما توج فيلم “قصص العابرين” من العراق- انجلترا للمخرج قتيبة الجنابي بجائزة لجنة التحكيم، أما جائزة الإخراج فقد عادت لفيلم “البحث عن فريدة” من إيران – هولندا لمخرجيه ازادة موسوي وكوروش عطاي، وسعيا منها لتشجيع بعض الأعمال التي تميزت في هذه الدورة نوهت لجنة التحكيم بفيلمي “نعم/لا” للمخرج التونسي محمود جمني، و”الغياب” من قطر/تونس لفاطمة الرياحي.
اما على مستوى مسابقة أفلام الهواة، فعادت الجائزة الكبرى لفيلم “ضامة” لمخرجته صفاء بنذهيبا من الدار البيضاء، إضافة إلى تنويه خاص لفيلم ”غيوم إفريقية” لمخرجيه آمال كيبوس وأميمة أودو وفاطمة لمو من الرباط.
أما جائزة النقد فقد حصل عليها فيلم “قصص العابرين” من العراق- انجلترا للمخرج قتيبة الجنابي، فيما تم التنويه بكل من فيلم “عندما يذوب الثلج من روسيا” للمخرج أليكسي كولوفكوف، وفيلم “البحث عن فريدة” من إيران – هولندا لمخرجيه ازادة موسوي وكوروش عطاي.

Check Also

Khouribga en de liquidités : les citoyens en difficulté face aux distributeurs automatiques hors service à l’approche de l’Aïd al-Adha crise

/Younes ELATIRI

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *