Home / Lamarocaine TV / منهجية إعداد حملة ترافعية موضوع دورة تكوينية بجماعة المعادنة

منهجية إعداد حملة ترافعية موضوع دورة تكوينية بجماعة المعادنة


جبير مجاهد:
استمرارا للدورات التكوينية التي تشرف على تنظيمها جمعية المبادرة للتنمية والمحافظة على البيئة، بشراكة مع صندوق الدعم المخصص لتشجيع تمثيلية النساء، في إطار مشروع ’’تمكين’’ نظمت الجمعية المذكورة دورة تكوينية يوم السبت 04 مارس بمقر جماعة المعادنة تهدف إلى دعم وتقوية قدرات المنتخبات وأعضاء وعضوات الهيئات الاستشارية على مستوى إقليم خريبكة من أجل تعزيز مشاركتهم المدنية والسياسية.
وقد أشرف على هذه الدورة، الفاعل الحقوقي عضو اللجنة الجهوية لحقوق الانسان الأستاذ محمد أبخان، حيث خصصت لموضوع ’’ منهجية إعداد حملة ترافعية’’.
وتندرج هذه الدورة، حسب رئيس جمعية المبادرة للتنمية والمحافظة على البيئة، بنسعيد بختاوي، ضمن سلسلة من اللقاءات التكوينية التي تنظمها الجمعية من أجل تمكين جمعيات المجتمع المدني من الانخراط الإيجابي في تدبير الشأن العام والسياسات العمومية.
كما كانت هذه الدورة مناسبة لتسليط الضوء على كل ما يخص العرائض والملتمسات، فقد تم تنظيم ورشات تدريبية لإعداد العرائض وهو ما شكل مناسبة سانحة للرفع من قدرات الجمعيات في هذا المجال.
كما تم فتح باب النقاش بين الحاضرين الذين أبدوا وجهات نظرهم وطرحوا تساؤلاتهم حول بعض القضايا المتعلقة بالعرائض سواء فيما يخص الموجهة إلى الجهات أو المجالس الإقليمية أو الجماعات.

Check Also

🔴 سكان بعض أحياء جماعة أولاد عبدون يراسلون وزير الداخلية

./عبد العزيز بخاخ في شكاية موقعة تتوفر المغربية للأخبار على نسخة منها، راسلت ساكنة أحياء …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *