Home / Lamarocaine TV / 🔴جمعية الأعمال الاجتماعية لموظفي مجلس وعمالة إقليم خريبكة تنظم مباريات في حفظ القرآن وتجويده بالمركب الثقافي

🔴جمعية الأعمال الاجتماعية لموظفي مجلس وعمالة إقليم خريبكة تنظم مباريات في حفظ القرآن وتجويده بالمركب الثقافي


جبير مجاهد

نظمت جمعية الأعمال الاجتماعية لموظفي مجلس وعمالة اقليم خريبكة مباريات في حفظ وتجويد القرءان، بالمركب الثقافي بخريبكة في شهر رمضان الأبرك، بتعاون مع المجلس العلمي المحلي والمندوبية الإقليمية للشؤون الإسلامية.
افتتح هذا النشاط الديني بآيات من الذكر الحكيم من تلاوة المقرئ المصطفى الهاشمي. وفي كلمة له هنا السيد عبد الكريم بقاري، النائب الأول لرئيس الجمعية، أباء وأمهات التلاميذ على حرص أطفالهم على حفظ وتجويد القرءان. وشكر أعضاء الجمعية التي حافظت على التنظيم السنوي على مباريات حفظ وتجويد القرءان، وشكر المجلس الجماعي لخريبكة الذي وضع المركب الثقافي رهن إشارة الجمعية كي يتسنى لها تنظيم المباريات وأعضاء لجنة التحكيم المشكلة من السادة والسيدة:
ذ عبد الوهاب العمراني عضو المجلس العلمي المحلي، والأستاذ رشيد قطيب ممثل مندوبية الشؤون الإسلامية بخريبكة والأستاذ عبد الكريم أشرقي إمام بمسجد المحسنين والأستاذة ياسي زهور محفظة لقواعد تجويد القران الكريم تابعة للمجلس العلمي المحلي.
وتخللت المباريات في الحفظ والتجويد أمداح نبوية من أداء منشدين. وموشحات من أداء السيد محمد جبران مؤذن بمسجد الإمام مالك بخريبكة وختم القرءان من طرف أحد الحاضرين وكانت النتائج كالتالي:

فئة اقل من 8 سنوات الجائزة الأولى الجائزة الثانية الجائزة الثالثة
الحفظ فردوس الحدناوي فاطمة الزهراء صمصار زياد الجراري ومحمد أمين العمراني
فئة 9 الى 11 سنة الجائزة الأولى الجائزة الثانية الجائزة الثالثة
في الحفظ جابر الفعفع اسامة بلبصير خديجة عمراني
في التجويد زينب النوري صهيب الحراف لا احد
فئة من 12 إلى 15 سنة الجائزة الأولى الجائزة الثانية الجائزة الثالثة
الحفظ إيناس الحدناوي ياسير الخلفوفي ايمن الجراري
التجويد زكرياء الهلالي اسراء الحراف محمد أمين الهلالي

وفي كلمة اختتاميه له ذكر السيد الطيب خلدون الكاتب العام للجمعية بما تتمز به المملكة المغربية في مجال حفظ وتجويد القرءان الكريم والجوائز التي يحصدها المغاربة على الصعيد العربي والإسلامي. وكما أشار إلى دور حفظ القرءان في الحفاظ على مكارم الأخلاق والسلوك الحسن مستشهدا بحديث نبوي شريف. ودعا إلى تقديم اقتراحات لتجويد تنظيم المباريات مستقبلا ان على مستوى الشكل او المضمون. وشكر كل من ساهم من قريب او بعيد في انجاح هذه التظاهرة الدينية ولو بكلمة طيبة.
واختتم الحفل الديني برفع اكف الضراعة إلى العلي القدير بالدعاء الصالح لأمير المؤمنين جلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده. والى ولي العهد الأمير الجليل مولاي الحسن والى الأمير الجليل مولاي الرشيد والى كافة أفراد الأسرة الملكية الشريفة. والترحم على فقيدي العروبة والإسلام المغفور لهما الملكين محمد الخامس والحسن الثاني طيب الله ثراهما.

Check Also

Khouribga en de liquidités : les citoyens en difficulté face aux distributeurs automatiques hors service à l’approche de l’Aïd al-Adha crise

/Younes ELATIRI

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *