Home / Lamarocaine TV / 🔴 الوالي اليعقوبي يبدأ في مسطرة عزل رئيس مجلس جماعة تمارة بعد رصد خروقات جمة في قسم التعمير

🔴 الوالي اليعقوبي يبدأ في مسطرة عزل رئيس مجلس جماعة تمارة بعد رصد خروقات جمة في قسم التعمير

/عبد العزيز بخاخ

وجه السيد محمد اليعقوبي والي جهة الرباط سلا القنيطرة بصفته عامل تمارة الصخيرات بالنيابة، مراسلة ل( ز – ا ) رئيس المجلس الجماعي بناء على الخروقات التي تم رصدها. وأهمها إحتكار مهندس لنسبة 90% من ملفات التعمير، بعدما تم التوصل بمجموعة من الشكايات من عدة متضررين من هذا السلوك.

زيادة على ذلك تقدم مواطنون بشكايات صبت كلها في تعسير المساطر الإدارية، وبالخصوص تلك المتعلقة بتسليم الرخص السكنية وشواهد المطابقة.

وقد وقع المراسلة الكاتب العام نيابة عن السيد العامل بعد الإطلاع على المنصة الرقمية التي رصدت من خلالها خروقات بالجملة، تعلقت أغلبها برفض قبول بعض الملفات، والمطالبة بوثائق تكميلية غير منصوص عليها في القانون، و إعتماد مبررات واهية أو غير مقنعة بصدد ذلك، بغية تمكين مهندس نافذ من إحتكار كل المشاريع المتوافدة على المجلس وإقصاء المهندسين المعماريين الآخرين بعرقله ملفاتهم، ودراسة وتسليم كل ما هو مودع من طرف المهندس المحظوظ في وقت سريع جدا ومثير للشكوك.

ومنح الوالي بصفته عامل لمدينة تماره الصخيرات مهلة عشرة (10) أيام كما تنص عليه دورية وزير الداخلية الأخيرة لرئيس الجماعة لتقديم التوضيحات اللازمة بشأن المنسوب إليه طبقا لمقتضيات المادة 64 من القانون المنظم للجماعات الترابية والتي تؤكد على أنه يجوز للعامل بعد التوصل بالإيضاحات من طرف رئيس المجلس الجماعي، إحالة الأمر على المحكمة الإدارية المختصة للبث في عزل الرئيس من عدمه في مدة لا تتجاوز الشهر (30يوم) في المسطرة العادية وثمانية وأربعون (48) ساعة في المسطرة الإستعجالية
.

Check Also

“Le calvaire des habitants de Khouribga face aux nuisances sonores des motos”

              /Younes El atiri Les habitants de Khouribga n’en …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *