Home / Lamarocaine TV / 🟢 البيان الختامي لمخرجات الإجتماع الأول لأعضاء المكتب المسير لمهنيي التصوير جهة بني ملال خنيفرة

🟢 البيان الختامي لمخرجات الإجتماع الأول لأعضاء المكتب المسير لمهنيي التصوير جهة بني ملال خنيفرة

بتاريخ 12 ماي 2024 عقدت الفدرالية الجهوية لمهنيي التصوير بجهة بني ملال خنيفرة إجتماعا بمدينة الشهداء وادي زم بحضور السادة رئيس الفدرالية، الرئيس الفخري المستشار القانوني وجل أعضاء المكتب المسير. فيما تعذر الحضور على بعض الأعضاء بمدينة خنيفرة وأبي الجعد لظروف عائلية وصحية.

و بعدما إفتتح السيد رئيس الفدرالية الإجتماع، تقدم السيد الحجوي قيدوم المصورين بالجهة بكلمة ترحيبية بالحضور الكريم، بعدها تقدم السيد المستشار القانوني بتقديم رؤيا شاملة لظروف وحيتيات مخرجات الجمع العام للفيدرالية الوطنية وما شابه من خروقات، والإعتراض المقدم من طرف إحدى عشر جمعية، من بينها الفيدرالية الجهوية. مما أدى إلى عدم التوصل بالوصل النهائي بعد مرور سته أشهر عليه.

و أكد جميع الحاضرين على أن الفيدرالية الجهوية عازمة على مواصلة النضال وثباتها على مواقفها المشروعة لتدارس ومناقشة القانون الأساسي وتنقيحه وإعادة جمع عام آخر يليق بما قدمته الولاية الأولى للفدرالية الوطنية، وأن جهة بني ملال خنيفرة لن تترشح لرئاسة الفدرالية دعما منها إلى التوصل في أقرب الآجال لطي الخلاف كليا .

كما ناقش الحاضرون كذلك وضع خارطة الطريق لكل الأنشطة التي ستقدم عليها الفدرالية في قادم السنوات عبر جمعياتها الإقليمية الخمسة وعلى الخصوص الأنشطة الموجهة للمنخرط الذي يعتبر القاعدة الصلبة لكل جمعية. بعد ذلك إنخرط جميع الأعضاء في نقاش جاد وبناء وإبداء آراء مختلفة ومؤيدة للأنشطة المزمع تنفيدها، وروعي في ذلك مبدأ تكافئ الفرص بين كل مدن الجهة دون أي تمييز

بعد ذلك نوقشت مجموعة من النقاط أهمها :

– بطاقة الإنخراط ودورها في تجسيد روابط الإنتماء لأي منخرط مع جمعيته.

– مناقشة وضع دفتر التحملات لدى السلطات المحلية، لتنظيم وتقنين مهنة التصوير وشروط
مزاولتها وفق شروط محددة.

– مناقشة الزيادة في لائحة الأثمان المصادق عليها جهويا سنة 2018 . وذلك نظرا للإرتفاع المهول الذي عرفته السلع ومواد التصوير، والتي تجعل من الصعب الإستمرار في ظل هذه الوضعية.

– التحضير للقاءات تواصلية مع منخرطي الجهة سواء إقليميا أو جهويا .

– التحضير للملتقى الوطني الثاني للصورة الفوتغرافية بعاصمة الجهة بني ملال في غضون
الأسبوع الأول من شهر نونبر 2024 .

– تشكيل لجان دائمة وتعيين رؤسائها لمساعدة المكتب المسير في مساعيه الهادفة لخدمة المنخرط.

وفي الختام نتقدم لإخواننا بمدينتي خريبكة ووادي زم بخالص شكرنا وصادق إمتنانا لما أبانوا عنه من حرارة ترحاب وكرم ضيافة وحسن إستقبال، و لكل أعضاء المكتب الفيدرالي الجهوي الذين تكبدوا عناء السفر من كل أقاليم الجهة.

*الجهوية المهنية
/منابعة إبتسام مجروم

Check Also

Khouribga en de liquidités : les citoyens en difficulté face aux distributeurs automatiques hors service à l’approche de l’Aïd al-Adha crise

/Younes ELATIRI

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *