Home / Lamarocaine TV / 🟢 الدارالبيضاء تخرج نصرة للشعب الفلسطيني ومقاومته في مواجهة جيش الإحتلال الصهيوني

🟢 الدارالبيضاء تخرج نصرة للشعب الفلسطيني ومقاومته في مواجهة جيش الإحتلال الصهيوني

26 نوفمبر 2023 09:15:35

عبد الواحد الحطابي

وقّعت مدينة الدارالبيضاء صباح الأحد 26 نونبر 2023 على صك إدانة شعبية واسعة وقوية لدولة الإحتلال الصهيوني وحليفتها أمريكا والغرب الأطلسي في حربها (هم) الجبانة والوحشية والمدمرة على الشعب الفلسطيني بقطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي 2023 قبل أن تتوقف لهدنة إنسانية لمدة أربعة أيام.

ونددت جماهيرها في مسيرة وطنية حاشدة دعت لها الجبهة المغربية لدعم فلسطين ومناهضة التطبيع بالدارالبيضاء، إنطلقت الساعة الحادية عشرة صباحا من أمام تقاطع شارع 2 مارس وشارع مودي بوكيتا قرب مسجد السنة، تحت إنزال أمني كثيف، بصمت الأنظمة العربية وتخاذلها في مواجهة الحرب التدميرية لجيش الإحتلال الصهيوني لمدة 49 يوما على الشعب الفلسطيني بالقطاع.

كما رفعت على إمتداد خط مسارها شعارات قوية نصرةً للمقاومة الفلسطينية في مواجهتها البطولية لجيش الإحتلال الصهيوني، وقدرتها الخارقة على ضرب مخططات الطرد والتهجير القسري والبنية التنظيمية لفصائل المقاومة في غزة، وطالبت في الآن ذاته، وبصوت عال، بوقف كل أشكال التطبيع مع كيان الإحتلال النازي مع بلادنا وكل الدول العربية.

ومن الشعارات التي صدحت بها حناجر المسيرة الوطنية “فلسطين أمانة والتطبيع خيانة”.. “فلسطين فلسطين فلسطين والمغرب وفلسطين شعب واحد مُش شعبين”.. “سحقاً سحقاً بالأقدام للصهيوني والمريكان”.. “الشعب يريد إسقاط التطبيع .. والتطبيع خيانة وفلسطين أمانة” .. “لا سلام لا إستسلام مقاومة إلى الأمام”.. “الأنظمة تساوم وفلسطين تقاوم” .. “باب القدس من حديد، ما يْفتْحو إلا الشهيد”.. “ويا شهيد إرْتاحْ إرتاح سنواصلْ الكفاحْ” .. “والشهيد خَلّى وْصِيَّهْ لا تنازل عَ القضية”.

وعلاقة بالحركة التضامنية للشعب المغربي مع المقاومة الفلسطينية التي باتت ساحات وشوارع المدن المغربية مسرحا لوقفاتها ومسيراتها الشعبية تنديدا بالحرب الهمجية للعدو الصهيوني والغرب الأطلسي على غزة، نظمت صباح يومه الأحد مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين بمدينة أكادير مسيرة شعبية إنطلاقا من أمام سوق الأحد باب 4 إبتداء من الساعة العاشرة صباحا

Check Also

🔴 إحتجاجا على عدم تنفيذ الحكومة إلتزاماتها.. كونفدراليو الصحة ينفذون إضرابا وطنيا الخميس 29 فبراير

عبد الواحد الحطابي قررت النقابة الوطنية للصحة المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل تنفيذ خوض …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *