Home / Lamarocaine TV / 🟢 حملة طبية لإزالة “الجلالة” من العيون في سيدي قاسم أيام 13/14/15 أكتوبر

🟢 حملة طبية لإزالة “الجلالة” من العيون في سيدي قاسم أيام 13/14/15 أكتوبر

توفيق الرياضي

من المتوقع أن يستفيد 700 شخص ينحدرون من مختلف الجماعات الترابية التابعة لإقليم سيدي قاسم من خدمات حملة طبية جراحية تضامنية لإزالة المياه البيضاء (الجلالة)، بمساهمة المبادرة الوطنية لتنمية البشرية و جمعية الأطباء ”و البروفيسور إبن المكي الأستاد بالشيخ زايد.
وسيتم اليوم الجمعة التوقيع على إتفاقية شراكة ، تحت إشراف السيد لحبيب ندير عامل الإقليم والمديرة الجهوية للصحة لإجراء هده الحملة الطبية والتي ستنظم بالمستشفى الإقليمي بسيدي قاسم خلال شهر أكتوبر 2023 ، لفائدة الفئات الهشة والمعوزة بالإقليم.
وستعرف هذه المبادرة ذات الطابع الاجتماعي، والمنظمة بشراكة مع وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، تحت إشراف مدير المستشفي الإقليمي لمدينة سيدي قاسم وتهيئة الفضاء المخصص لهذه الحملة الطبية وذلك بتعبئة طاقم طبي و ممرضين، إلى جانب إداريين ومتطوعين. وسيتم بهذه المبادرة المواطنة إجراء حوالي 700 عملية جراحية، و فحوصات بيولوجية وإشعاعية ، وتوزيع كمية من علب الدواء، إلى جانب تنظيم ورشات توعوية لفائدة المستفيدين من هذه الحملة التي
تهدف إلى مكافحة الأمراض التي من المحتمل أن تسبب العمى، من خلال الجراحة والإستشارات والتوعية وتبادل الخبرات بين طاقم القافلة المكون من أطباء أخصائيين .
ولضمان نجاح هذه القافلة، سيتم بالمركز الإستشفائي الإقليمي بسيدي قاسم تجهيز قاعات للتشخيص وللعمليات الجراحية، وأخرى خاصة بالفحوصات البيولوجية والإشعاعية، وقياس العدسة.

Check Also

🟢 “أكت فور كومينيتي”خريبكة تعتمد وحدات طبية متنقلة للمساھمة في تقریب الخدمات الطبیة المتخصصة بالإقليم

أقدمت أكت فور كومينيتي خريبكة على إعداد وتجھیز وحدتین طبیتین متنقلتین في إطار الجھود التي …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *