Home / اخبار وطنية / 🔴 #فاس: إنقلاب حافلة للنقل الحضري وإصابة أكثر من خمسين (50) شخصاً

🔴 #فاس: إنقلاب حافلة للنقل الحضري وإصابة أكثر من خمسين (50) شخصاً


/متابعة عبد الكريم أمهاوش

شهدت مدينة فاس مساء اليوم الإثنين حادثة خطيرة إثر إنقلاب حافلة للنقل الحضري رقم (10) بالقرب من باب الكيسة، بعد فقدان السائق السيطرة عليها.

الحادثة خلفت عشرات المصابين والجرحى، حيث أفادت مصادر صحية بأن عدد الإصابات تجاوز 50 شخصاً، بينهم 5 في حالة حرجة.

و الحافلة كانت متوجهة من منطقة برج الكوكب نحو سيدي بوجيدة عندما إصطدمت بسيارة أجرة وٱنحرفت عن مسارها، مما أدى إلى إنقلابها عند مدارة باب الكيسة.

وتفاوتت الإصابات بين ركاب الحافلة، حيث كانت غالبية الحالات تعاني من كسور متفاوتة الخطورة، فيما لم تُسجل أي وفيات حتى اللحظة.

و إستنفرت هذه الواقعة الأليمة السلطات المحلية والأمنية بمدينة فاس، حيث هرعت سيارات الإسعاف والوقاية المدنية إلى موقع الحادث لنقل المصابين إلى المستشفيات لتلقي العلاج. بحضور والي الجهة، سعيد زنيبر، الذي أشراف على عمليات التدخل وتقديم الإسعافات اللازمة للجرحى.

وتُرجح مصادر من عين المكان أن فقدان الفرامل كان السبب الرئيسي لإنقلاب الحافلة، حيث أشارت إلى أن الحالة المهترئة للحافلات التابعة لإحدى شركات النقل الحضري قد تكون وراء الحادث. وقد وجهت ساكنة فاس إنتقادات شديدة للشركة، مطالبة السلطات بالسهرعلى تجديد أسطول الحافلات وتحسين خدمات النقل الحضري، والحد من تزايد الحوادث المرتبطة برداءة حالة الحافلات الميكانيكية، وتفاديا
تكرار مثل هذه الحوادث المأساوية.

Check Also

سلطات مراكش تشن حملة جديدة لتحرير الملك العام بممر “البرانس”

المغربية للأخبار / هشام ملاس شنت السلطات المحلية باشراف السيد محسن قائد الملحقة الإدارية الباهية …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *